ذكري يوم الشهيد.. برلمانيون يطالبون بإنتاج مزيد من الأعمال الفنية عن تضحيات رجال الجيش والشرطة

زعيم الاغلبية البرلمانية :مصر لا تنسى شهدائها الأبرار، وأن أسرهم وذويهم دائمًا في قلب وعقل ووجدان الدولة المصرية.

ذكري يوم الشهيد.. برلمانيون يطالبون بإنتاج مزيد من الأعمال الفنية عن تضحيات رجال الجيش والشرطة
ياسمين فواز

ياسمين فواز

9:06 م, الأربعاء, 9 مارس 22

هنأ نواب مجلس الرئيس عبدالفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، يذكرى “يوم الشهيد” بأعتبارها مناسبة وطنية تأتي ضمن حرص الدولة علي رد الجميل لاسر الشهداء علي مابذلوه فداء لأرض الوطن ، ودعا بعضهم لانتاج مزيد من الأعمال الفنية عن تضحيات رجال الجيش والشرطة.

قدم المهندس أشرف رشاد الشريف، الأمين العام لحزب مستقبل وطن، وممثل الأغلبية البرلمانية، بخالص التهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، بمناسبة الاحتفال ب«يوم الشهيد».

وثمن “رشاد” رسائل الرئيس خلال مشاركته بالندوة التثقيفية للقوات المسلحة، والتي رسخت لإعلاء قيمة العمل والتضحية، والحفاظ على ما تحقق من إنجازات، وأن مصر لا تنسى شهدائها الأبرار، وأن أسرهم وذويهم دائمًا في قلب وعقل ووجدان الدولة المصرية.

وقال “رشاد” إن الاحتفال بيوم الشهيد بمثابة تقديس وتخليد لجهود قواتنا المسلحة الباسلة عبر التاريخ، وعرفانًا بعطاء وتضحية أبطالها وشهدائها الأبرار الذين قدموا أرواحهم الذكية الطاهرة صونًا وفداءً لأمن ومقدرات الوطن.

وأشار أمين عام مستقبل وطن، إلى أن القوات المسلحة تظل درع وسيف وطننا الأبيّ، والحارس الأمين على مقدرات شعبه وأمنه واستقراره وسلمه وسلامه، ورمزًا للوفاء والبذل والعطاء دون مقابل، وشريان عظيم من أهم شرايين التنمية والبناء والنهوض.

وتابع أمين عام مستقبل وطن: “نظل نفخر ونعتز بمسيرة قواتنا المسلحة عبر التاريخ؛ نستلهم منها روح العزيمة والعطاء، ونتدارس ملاحمها الإنسانية وبطولاتها العسكرية لتكون نبراسًا لنا وقدوة في العمل وحب الوطن”

مطالب بالتركيز على الأعمال الفنية والدرامية لتخليد ذكرى الشهداء الأبطال

أكد النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، أن إحياء ذكرى يوم الشهيد كمناسبة وطنية يأتي ضمن حرص الدولة على رد الجميل لكل أسرة شهيد، وما قام بها هؤلاء الأبطال من تضحيات غالية في سبيل حماية الوطن وأمن البلاد.

وقال النائب في تصريحات له اليوم: شهداء مصر الأبرار سيظلون محفورين في ذاكرة الوطن والشعب المصري، وستبقى بطولاتهم خالدة في تاريخ الوطن، مشددا على أهمية تخليد ذكرى هؤلاء الشهداء والمعارك التي خاضوها ليتعلم منها الأبناء والشباب.

وتابع محمد زين الدين: رجال القوات المسلحة والشرطة يقدمون تضحيات غالية كل يوم، في سبيل حماية الوطن واستقراره، في ظل التحديات الأمنية التي تواجها البلاد.

ودعا عضو مجلس النواب، مؤسسات الإعلام والثقافة والفن، للقيام بدورهم في تخليد تلك الذكرى وإبراز دور الشهداء في تأمين الوطن والتضحية بأرواحهم من أجل حماية البلاد واستقرارها.

وطالب النائب محمد زين الدين، أهمية تكثيف الأعمال الفنية الدرامية لإبراز تضحيات الشهداء، وتعريف الأجيال القادمة، بما قام به الشهداء من تضحيات في مواجهة المخاطر والتحديات.

وقال: الاهتمام بالأعمال الدرامية التي تخلد تلك البطولات أحد أهم السبل في زرع الولاء والانتماء، وهو أحد أهم الملفات التي تهتم بها الدولة في هذه المرحلة.

“إعلام النواب” تطالب بإنتاج مزيد من الأعمال الفنية عن تضحيات رجال الجيش والشرطة

وقالت النائبة هند رشاد، أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب ، إن يوم الشهيد مناسبة وطنية عظيمة لرد الجميل لشهداء مصر الذين ضحوا بالغالي والنفيس من أجل حماية الوطن الغالى مصر والحفاظ على مقدراته وذلك على مر التاريخ، فالسجل مليء بالبطولات العظيمة على مدار العقود السابقة التى سطرها هؤلاء الرجال بحروف من نور فى سبيل الدفاع عن الوطن ضد كل من تسول له نفسه العبث بمقدراته.


وأكدت رشاد، أن شهداء مصر الأبرار سيظلون محفورين فى وجدان الشعب المصرى ولن ننسى تضحياتهم وسيقص كل منا لأبنائه هذه البطولات العظيمة وكيف جاء وقت تصدى فيه هؤلاء الأبطال للموت بصدور رحبة من أجل الدفاع عن الوطن من محاولات اختطافه، متابعة:” سيرتهم العطرة ستظل خالدة ونبراسًا يضىء الطريق على مدى العقود والسنوات بما قدموه من أرواحهم الغالية للدفاع عن الوطن”.


وأشارت أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إلى أن رجال القوات المسلحة والشرطة البواسل يقدمون كل يوم أروع الأمثلة فى التضحية والحفاظ على مقدرات الوطن ومواجهة الإرهاب، حيث يقدمون أرواحهم الطاهرة بطيب خاطر ويروون تراب الوطن بدمائهم من أجل حمايته ومواجهة المخاطر والتحديات التي تستهدف أمنه وجميعنا شاهد هذه التضحيات.


وشدد أمين سر لجنة الثقافة والإعلام، على ضرورة أن يتم إلقاء مزيد من الضوء من قبل وسائل الإعلام المختلفة على هذه النماذج المشرفة المضيئة فى الأعمال الفنية لترسيخ مبدأ الوطنية وإبراز جزء من الدور العظيم الذى بذله هؤلاء الأبطال لرفعة وحماية الوطن وتعليم النشئ الجديد معنى التضحية في حب الوطن.


برلماني: 4 رسائل فى الاحتفال بـ”يوم الشهيد” أهمها إحياء ذكرى الأبطال

هنأ النائب محمد سلطان، عضو مجلس النواب ، الرئيس عبد الفتاح السيسي والقوات المسلحة المصرية ، بمناسبة ذكرى احتفالات يوم الشهيد، قائلا:” التاريخ سطر بحروف من نور تضحيات رجال القوات المسلحة والشرطة البواسل ودفاعهم عن تراب الوطن وأنهم لم يدخروا جهدا من أجل حماية الوطن و خوضها حربا على الإرهاب دفعوا فيها الغالى والنفيس وهناك من قدم روحه فداء للوطن”.

وتابع سلطان:” الشعب المصرى يقف خلف القوات المسلحة ورجال الشرطة فى حربهم على الإرهاب، وفى هذا اليوم العظيم والمناسبة الجليلة جميعنا ينحنى تقديرا واحتراما لهؤلاء الرجال الذين دفعوا أرواحهم ثمناً غالياً فداء للوطن وحماية ترابه و رسموا بدمائهم خريطة وحدود الوطن ، مؤكدا أن القيادة السياسية أضفت طابعا خاصا على يوم الشهيد بالتلاحم مع اسر الشهداء وتقديم كل أوجه الدعم لذوي الشهداء الذين عاشوا ابطال مخلصين ، واستشهدوا في سبيل الدفاع عن الوطن وسجلوا أروع وأعظم قصص البسالة والشجاعة والفداء من أجل الوطن.

وأكد عضو البرلمان ، أن الاحتفال بهذا اليوم العظيم رسالة واضحة وصريحة مفادها الاعتزاز بالعطاء والروح الوطنية للجنود الأوفياء المدافعين عن أمن وسلامة الوطن، واستعادة الروح الوطنية والبطولات العظيمة وأمجاد القوات المسلحة وإحياء لأرواح شهدائها الذين قدموا حياتهم هدية فداء للوطن.

وهنأ النائب علاء حمدي قريطم ، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، الرئيس عبد الفتاح القائد الأعلى للقوات المسلحة، ورجال القوات المسلحة البواسل، قادةً وضباطًا وجنودًا، ورجال الشرطة وجميع المصريين التحية العظيمة بمناسبة الاحتفال بذكرى “يوم الشهيد”، الذي يوافق التاسع من مارس من كل عام.

وقال قريطم، في تصريحات له اليوم، إن أبطال مصر الشهداء قدموا أرواحهم فداء للوطن من أجل الدفاع عن تراب مصر، موجها التحية لارواح شهدائنا الأبرار من القوات المسلحة والشرطة المصرية.

وقدم عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب ، الشكر والتقدير للمصريين ولكل أم شهيد وزجة وابنه وابن علي ماقدموة من غالي فداءا للوطن ، داعيا المولى عز وجل أن يتغمدهم واسع رحمته.

وأضاف قريطم، أن مصر قادرة على مواجهة كافة التحديات واستكمال تحقيق الإنجازات والحفاظ على الدولة المصرية ،التي ضحى من أجلها الشهداء على مدار التاريخ ، ونحن جميعا مشروع شهداء من أجل الحفاظ على تراب هذا الوطن الغالي ومستعدون للتضحية بكل غالي ونفيس من أجل المحافظة عليه. حفظ الله مصر وشعبها.