«ديار مصر» تنوى طرح مولين بالعاصمة الجديدة فى العام الحالى

الأول بمنطقة الداون تاون بتكلفة 350 مليون جنيه

«ديار مصر» تنوى طرح مولين بالعاصمة الجديدة فى العام الحالى
سارة لطفي

سارة لطفي

6:34 ص, الأربعاء, 23 فبراير 22

تعتزم شركة ديار مصر للتطوير العقارى طرح مولين متنوعين بين نشاطى التجارى والإدارى المتخصص خلال عام 2022.

أوضح محمد عصام مدير المبيعات بالشركة، أنه سيتم طرح المول الأول مع بداية الشهر القادم، فيما يطرح الآخر بنهاية العام الحالى.

وتابع عصام فى تصريحات لـ«المال»، أن المول الأول يقع على مساحة تفوق الـ 3000 متر مربع، فى منطقة الداون تاون بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف أن المول مخصص لنشاط تجارى إدارى يتكون من دور أرضى و10 أدوار متكررة، مشيراً إلى أن حجم استثمارات المشروع تقدر بقيمة 350 مليون جنيه.

وأفاد بأن الشركة تعاقدت مع مكتب«أركريت ديزاين»، ليتولى مهام الاستشارى الهندسى للمشروع، خاصة وأن المكتب لديه سابقة أعمال كبيرة ومميزة فى القطاع العقارى فى السوق المصرية.

وتابع: الشركة تستهدف بيع المشروع بالكامل بحلول النصف الأول من العام الحالى 2022.

وكانت «ديار مصر» قد طرحت أولى مشروعاتها، مول كانيون، فى العاصمة الإدارية الجديدة، بمنطقة الداون تاون، وأشار عصام إلى أن الشركة حققت مبيعات من المشروع تقدر بنسبة %90 بانتهاء العام الماضى.

ومشروع «كانيون بيزنس كمبليكس» عبارة عن مبنى تجارى إدارى متخصص بإجمالى مسطحات بيعية 12000 متر مربع، بمنطقة الداون تاون، بتكلفة استثمارية تبلغ حوالى 300 مليون جنيه. 

وأوضح مدير مبيعات شركة ديار مصر للتطوير العقارى، أن القطاع خلال العام الماضى سيطر عليه الشكل التنافسى، نتيجة لعمليات الطرح الكثيرة ودخول مطورين جدد للسوق.

وتابع، أن العام الماضى شهد انتعاشة فى المبيعات العقارية، لاسيما فى النصف الثانى، وذلك على مستوى معظم الشركات العاملة بالسوق.

كما أضاف أن العام الحالى 2022 سيشهد زيادة فى الطلب على العقار فى مصر  بكل أنواعه، مشيراً إلى أن الطلب على الوحدات السكنية مازال الحصان الرابح والمستفيد الأول من الطفرة العمرانية والمشروعات التنموية.

وأوضح أن العاصمة الإدارية الجديدة تعد صرح عظيم مليء بالفرص الاستثمارية الواعدة، لافتاً إلى أن الشركة فى طريقها لطرح العديد من المشروعات الأخرى خلال الفترة المقبلة.

وعلى صعيد متصل، أضاف عاصم أبوجبل عضو رئيس مجلس الإدارة، أن الشركة تتبنى خطة توسعية لطرح ثلاث مشروعات فى العاصمة الإدارية الجديدة بمناطق الأعمال والاستثمار المحورية، بإجمالى 900 مليون جنيه، مشيراً إلى أن العاصمة الإدارية الجديدة تعد من أهم مناطق الاستثمار جذباً، ومشيداً بتوجه الدولة بدعم المستثمرين والقطاع العقارى.

وتتواجد شركة ديار مصر فى السوق المصرية، لاسيما بالقطاع العقارى، منذ عام 2000، لتتبنى استراتيجية مختلفة لتطوير شكل العمران فى مصر فى المشروعات السكنية والتجارية والإدارية، وهى شركة متكاملة، تمتلك ذراع للإنشاء والاستشارات علاوة على ذراع التطوير العقارى.