خلال مشاركتها في معرض دولي.. «إل جي» تحصد 24 جائزة من جمعية أمريكية

تلفاز أوليد الذى تنتجه إل جي يحصل على جائزة للسنة العاشرة على التوالي

خلال مشاركتها في معرض دولي.. «إل جي» تحصد 24 جائزة من جمعية أمريكية
أحمد فراج

أحمد فراج

1:04 م, الأحد, 9 يناير 22

قالت شركة إل جي للإلكترونيات إنها حصلت على حوالي 90 جائزة، من منظمات رئيسية من ضمنها 24 جائزة حصلت عليها من الجمعية التقنية الأمريكية للمستهلكين (CTA)، في الوقت الذي نالت فيه الشركة الكورية تقديرا كبيرا للتقنية القوية التي تتمتع بها منتجاتها الإلكترونية، وعلى رأسها تلفزيون أوليد، وذلك خلال مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2022، المنعقد حاليا في الولايات المتحدة، بحسب وكالة يونهاب.

تلفاز أوليد الذي تنتجه إل جي يحصل على جائزة للسنة العاشرة على التوالي

وحصل تلفاز أوليد الذي تنتجه إل جي على جائزة للسنة العاشرة على التوالي، وحازت شاشة العرض “اولترا فاين يرجو” وجهاز “تيوون” لرعاية النبات وشاشة العرض متعددة الاستخدمات “وون كيك” العديد من الجوائز.

بالإضافة إلى هذا، نالت المنتجات الأخرى المهتمة بتوفير الحياة الراقية تقديرات عالية من مؤسسات متخصصة محلية ومن ضمن هذه المنتجات جهاز تنقية الهواء المخصص لمن يربي حيوانات أليفة ” بيت Pet” وجهاز يدمج بين غسالة ومجفف “واش تاور” وغيرهما.

إل جي تتوقع مبيعات قياسية في الربع الأخير من العام الماضي

من ناحية أخرى، توقعت إل جي مبيعات قياسية في الربع الأخير من العام الماضي، على ما يبدو مدعومة بأداء قوي في مجال الأجهزة المنزلية، بيد أنها ستواجه على الأرجح تراجعا في الأرباح التشغيلية بسبب زيادة تكاليف الخدمات اللوجستية.

وتوقعت الشركة أن تسجل مبيعات تبلغ 21 تريليون وون (17.5 مليار دولار) في الفترة ما بين سبتمبر وديسمبر، ارتفاعا بـ 20.7% مقارنة بعام سابق، وفقا لما أفادت به في تقرير دوري ، بينما يرجح تراجع الدخل التشغيلي بنسبة 21% مقارنة بعام سابق إلى 681.6 مليار وون.

كانت توقعات الأرباح التشغيلية للربع الرابع أقل بنسبة 16.2% من إجماع السوق البالغ 813.7 مليار وون، وفقا لاستبيان أجرته يونهاب إينفوماكس، الذارع المالية لوكالة يونهاب.

ومن المحتمل ارتفاع الأرباح التشغيلية بنسبة 26.1% مقارنة بالربع الرابع، وارتفاع المبيعات بنسبة 11.8%، وفقا للتقديرات.

وفي حالة ثبوت الأرقام الأولية، ستمثل مبيعات الربع الرابع أكبر أداء ربع سنوي على الإطلاق في تاريخ الشركة.

ووفقا للأساس التراكمي، من المتوقع أن تحقق شركة التكنولوجيا مبيعات تبلغ 74.72 ترليون وون، وأرباح تشغيلية تبلغ 3.86 ترليونات وون لعام 2021.

لم تتضمن التوقعات تفاصيل أقسام الأعمال الخاصة بها. ستصدر إل جي نتائج الأرباح الكاملة في وقت لاحق من هذا الشهر.

محللون: الطلب القوي على الأجهزة المنزلية يساعد على الأرجح في زيادة الإيرادات

قال المحللون إن الطلب القوي على الأجهزة المنزلية، وهي الأعمال الأساسية لشركة إل جي، ساعد على الأرجح في زيادة الإيرادات.

ويتوقع المحللون وقوع دورة استبدال الأجهزة الكهربائية بين المستهلكين في الولايات المتحدة في النصف الأول من العام الجاري.

وقال المحللون إن الانخفاض السنوي في الدخل التشغيلي بالربع الرابع سيعزى إلى ارتفاع تكاليف الخدمات اللوجستية والمواد الخام، والتأثير الأضعف من المتوقع من الإنفاق في عطلة نهاية العام.

ويُشار إلى أن الشركة أغلقت أعمالها في مجال الهواتف الذكية في أبريل من العام الماضي.

ويتوقع أن تستمر وحدة حلول مكونات المركبات، والتي تعتبر محرك النمو التالي لشركة إل جي، في تسجيل خسارة تشغيلية على أساس سنوي في الربع الرابع، متأثرة بالنقص العالمي في أشباه الموصلات. بينما يتوقع تسجيل قطاع حلول الأعمال المسؤول عن أجهزة تكنولوجيا المعلومات ووحدات الألواح الشمسية والروبوتات، تحسنا في الأداء، على الرغم من التكهن بتسجيل قسم الألواح الشمسية نتائج باهتة.