خلال شهرين .. «أليانز للتأمين» تخطط لإطلاق صندوقها الاستثمارى النقدى

موضحا أن من حق حملة الوثائق وهم عملاء الشركة الاستثمار فى أكثر من صندوق استثمار بالشركة وفقا لدرجة المخاطر منخفضة المخاطر متوسطة المخاطر ومرتفعة المخاطر

خلال شهرين .. «أليانز للتأمين» تخطط لإطلاق صندوقها الاستثمارى النقدى
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

6:30 ص, الخميس, 24 مارس 22

كشف أيمن حجازى، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة شركات أليانز بمصر، أن استثمارات الشركة تنقسم إلى قسمين، الأول يخص استثمارات أموال المساهمين والثانى استثمارات أموال حملة الوثائق (العملاء) ، وموضحا أن من حق حملة الوثائق وهم عملاء الشركة الاستثمار فى أكثر من صندوق استثمار بالشركة وفقا لدرجة المخاطر منخفضة المخاطر متوسطة المخاطر ومرتفعة المخاطر.

وأكد حجازى على التوجه نحو الاستثمارات منخفضة المخاطر خلال الفترة الحالية نظرا لحالة عدم الاستقرار التى تسود العالم ورفع أسعار الفائدة على الدولار الأمريكى من قبل بنك الاحتياط الفيدرالى بالولايات المتحدة مما يرفع معدلات التضخم عالميا ومحليا.

وأوضح أنه خلال الفتره الماضية كان هناك انخفاض فى الطلب على الاستثمارات المربوطة بالدولار بالشركة وذلك على الرغم من أن العائد على الاستثمارات الدولارية بالشركة 3-4% وهو أعلى من السوق، إلا أنه يعد منخفضا بالمقارنة بالعائد على الجنيه المصرى الذى يتراوح بين 9-10% ، لذا يفضل عملاء الشركة توجيه مدخراتهم بالشركة لاستثمارها بالجنيه المصرى وليس الدولار.

ولفت إلى أنه رغم رفع بنك الاحتياطى الفيدرالى الأمريكى سعر الفائدة على الدولار إلا أن العائد على الجنيه المصرى يظل أفضل من الدولار وفقا لتوقعات الشركة والتقارير العالمية.

وكشف أن شركته تخطط لطرح صندوقها النقدى خلال شهرين فى السوق والذى سوف تديره شركة مصر لإدارة الأصول MCI ويتم توزيع وثائق الصندوق عبر بنك مصر وشركة مصر لإدارة الأصول MCI، ومشيرا إلى أن الصندوق يستهدف تلبية الطلب الكبير فى السوق على الصناديق النقدية ، وموضحا أن أليانز بمصر لديها رخصة من الهيئة العامة للرقابة المالية بإصدار صندوق الاستثمار النقدى، ومعتبرا ان الصندوق يساهم أيضا فى التوعية التأمينية وعرض الخدمات التأمينية على عملاء الصندوق.

ولفت إلى أن أليانز بمصر تستهدف تقديم خدمات تأمينية متكاملة دون الحاجة لتأسيس شركات متخصصة فى التأمين الطبى أو التأمين متناهى الصغر ،ولافتا إلى أن الشركة تخطط للتوسع فى التأمين الطبى ومتناهى الصغر عبر ذراعى المجموعة فى مصر أليانز للتأمين – مصر اليانز لتأمينات الحياة- مصر.