تعرف على خطوات تحديث بيانات البطاقة التموينية 2022

التموين : أي بيانات غير صحيحة توقف البطاقة التموينية

تعرف على خطوات تحديث بيانات البطاقة التموينية 2022
محمد مجدي

محمد مجدي

10:54 ص, الثلاثاء, 15 مارس 22

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية في تحديث بيانات البطاقة التموينية للمستفيدين من الدعم الحكومي لنحو 71 مليون مواطن يحصل على الخبز المدعم ، منهم 64 مليون مواطن مستفيد من السلع التموينية ، ويبلغ عدد البطاقات التموينية 21 مليون بطاقة .

ويحصل الفرد الواحد المقيد على البطاقة التموينية 50 جنيها لأول 4 أفراد وباقى الأفراد 25 جنيها كل شهر يحصل من خلالها على سلع غذائية وغير غذائية، بإلإضافة إلى شراء 150 رغيف خبز مدعم شهريًا بسعر 5 قروش للرغيف الواحد.

ولتحديث بيانات بطاقات التموين يمكن التوجه إلي مكتب التموين التابع له صاحب البطاقة التموينية وتقديم صورة من بيان مفردات المرتب من جهة العمل ، وملء إستمارة بكافة البيانات الخاصة بصاحب البطاقة التموينية والافراد المقيدين عليها .

وشددت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن من يقوم بتقديم أي بيانات غير صحيحة سيتم وقف البطاقة التموينية له نهائيًا مع إتخاذ الاجراءات القانونية ضده .

كان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية قال أنه يتم العمل على رفع كفاءة إدارة الدعم التمويني الموجه لحاملي البطاقات التموينية مع زيادة أمواله المخصصة لهم والتي تبلغ 51 مليار جنيه في الموازنة العامة للدولة.

وأكد المصيلحي أنه لا بد من تحديد المستفيدين ولكن بشرط أن يكونوا مستحقين للدعم التمويني، موضحا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وجه بإيصال الدعم لمستحقيه.

ولفت المصيلحي إلي أنه تلقي تقارير بوجود أشخاص يحصلون على الدعم التمويني ولا يستحقونه ، و من يملك سيارة موديل 2018 و يحصل على الخبز المدعم و التموين لا يستحق هذا الدعم .

و تابع المصيلحي أن كل من ثبت أنه له حق في الدعم التمويني عاد إليه مرة أخري وذلك عند حذف عدد من المواطنين من البطاقات التموينية .

و أوضح وزير التموين أنه يتم العمل على توحيد قاعدة البيانات للمستفيدين من الدعم الحكومي وذلك لإيصال الدعم التمويني لمستحقيه .