خط «وان» اليابانى يطلق خدمة لزيادة الصادرات المصرية لشمال أفريقيا

بعد ارتفاع الطلب عليها مؤخرا

خط «وان» اليابانى يطلق خدمة لزيادة الصادرات المصرية لشمال أفريقيا
أماني العزازي

أماني العزازي

9:13 ص, الأثنين, 28 مارس 22

أطلق الخط الملاحى اليابانى «وان» خدمة جديدة لزيادة الصادرات المصرية من ميناء دمياط إلى موانئ دول شمال أفريقيا (تونس والجزائر والمغرب) خلال الأيام القليلة الماضية، بحسب تصريحات أحمد طارق المدير التجارى للخط بمصر.

وقال «طارق» لـ «المال» إن إطلاق الخط للخدمة جاء بعد التأكد من ارتفاع طلب دول شمال أفريقيا على الصادرات المصرية، وعجز الخطوط الملاحية التى تخدم المنطقة ومساراتها عن تلبية الطلب بسبب الظروف الحالية، لافتا إلى أن الخدمة ستكون رحلة أسبوعية منتظمة، وحال وجود زيادة فى الصادرات سيتم توفير فراغات على السفن تناسب المنقول من البضائع.

وأشار إلى أن ارتفاع نوالين الشحن دفع «وان» إلى تقديم أسعار تنافسية للشحنات، والتى ستضم كاوتش، و أغذية معلبة، وملابس، وورق، و أثاث، فضلا عن منتجات السجاد .

كانت الدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، قالت – فى تصريحات سابقة – إن الصادرات المصرية غير البترولية حققت نهاية2021 مؤشرات إيجابية إذ تخطت 32.4 مليار دولار، مقابل 25.4 مليار بنهاية 2020 نتيجة وضع 100 إجراء لتحفيز الصناعة وتنمية الصادرات، منها مراجعة آليات تطبيق قانون التراخيص، والتوسع فى الزيارات والبعثات التجارية إلى الدول الأفريقية التى بها طلب مرتفع على منتجات السوق المحلية.