خط MOL الياباني يطلق خدمة نقل 2500 سيارة إلى ميناء السخنة شهريًا

يعد الخط الناقل للسيارات اليابانية لمصر، ويستحوذ على6.1 % من حصة السوق العالمي

خط MOL الياباني يطلق خدمة نقل 2500 سيارة إلى ميناء السخنة شهريًا
أماني العزازي

أماني العزازي

10:48 م, السبت, 29 يناير 22

عملت «المال» من مصدر مطلع، أن الخط الملاحي العالمي MOL سيطلق خلال 2022 رحلة نقل منتظمة من سفن الرورو بحمولة تتراوح 2100 إلى 2500 سيارة سوزوكي من دولة المنشأ إلى ميناء السخنة شهريًا، لصالح وكيل العلامة التجارية العالمية بمصر.

وأضاف أن الميناء يستقبل غدا الأحد أول رحلة رسمية من برنامج الخط بعدد 2100 سيارة، على سفينة بطول 200 متر، عقب استقباله نهاية 2021 رحلة تجريبية بعدد 600 سيارة سيدان لصالح شركة سوزوكي.

أوضح أن «موانئ دبي- السخنة» المشغل لمحطة الميناء، ستتولي إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لاستقبال السفينة، ومن بين تلك الإجراءات توفير سائقين لقيادة السيارات من داخل السفينة إلى ساحة التخزين، ليتم بعد ذلك مهمة وكلاء الشحن لاستكمال إجراءات الإفراج الجمركي.

ويعد الخط الناقل للسيارات اليابانية لمصر، ويستحوذ على6.1 % من حصة السوق العالمي بعدد سفن تصل الى 228 سفينة بسعات متخلفة.

واستقبلت شركة موانئ دبي السخنة مؤخرًا 40 شاحنة مخصصة لنقل البضائع داخل الميناء بتكلفة استثمارية 5 ملايين دولار، لرفع طاقة التداول داخل الميناء لتصل إلى أكثر من مليون حاوية مكافئة، بالإضافة إلى ضمان تنفيذ العمليات داخل الميناء بسلاسة.

وتقوم المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تطوير ميناء السخنة لتحويله إلى ميناء محوري يطل على البحر الأحمر بتكلفة استثمارية 20 مليار جنيه، وتشمل خطة التطوير إنشاء 4 أحواض، و18 كم أرصفة بحرية جديدة وعمق 18 مترًا، اضافة إلى إنشاء ساحات تداول بمساحة 5.6 مليون م2 ومناطق تجارية ولوجستية بمساحة 5.3 كم2، تخدمها شبكة من خطوط السكك الحديدية بطول 33 كم متصلة بالقطار الكهربائي السريع «السخنة – مرسى مطروح».