خبراء : 5 قطاعات بالبورصة المصرية تحقق أداء إيجابيا الأسبوع الحالي (جراف)

تشمل الإسكان والمدفوعات الإليكترونية

خبراء : 5 قطاعات بالبورصة المصرية تحقق أداء إيجابيا الأسبوع الحالي (جراف)
منى عبدالباري

منى عبدالباري

5:43 م, السبت, 8 يناير 22

توقع خبراء سوق المال أن تشهد 5 قطاعات بالبورصة المصرية أداءً إيجابيا الأسبوع الحالي وهي المدفوعات الإليكترونية، والبنوك، والعقارات، والبتروكيماويات، والأغذية والمشروبات.

تشمل الإسكان والمدفوعات الإليكترونية

وقالت دعاء زيدان، نائب رئيس قسم التحليل الفني في شركة تايكون لتداول الأوراق المالية إن السوق ستشهد حركة إيجابية لأسهم المدفوعات الإليكترونية، والبتروكيماويات، والإسكان، الأسبوع الحالي.

وترى زيدان أن العام الحالي سيشهد تحركات قوية في قطاع المدفوعات الإليكترونية بدعم الطروحات المتوقعة للقطاع وهي شركتي (أمان للمدفوعات الإليكترونية – إبتكار للاستثمارات المالية)، فضلا عن طرح إي فاينانس الذي نجح في جذب 6 مليارات جنيه.

ومن جانبه قال محمد كمال، عضو مجلس إدارة شركة إيليت للاستشارات المالية إن هناك مجموعة من القطاعات ستحقق أداءا إيجابيا الأسبوع الحالي تشمل البنوك، والبتروكيماويات بدعم ارتفاعات أسعار البترول عالميا، والإسكان خاصة عقب تنفيذ صفقة استحواذ الدار الإماراتية على السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك”، والأغذية والمشروبات في ظل الارتفاعات السعرية التي تشهدها الأسواق.

وكانت البورصة المصرية بدأت العام الحالي بتداولات الأسبوع الماضي والأول في 2022 بارتفاع جماعي للمؤشرات، ومكاسب لرأس المال السوقي، وسط مشتريات عربية ومحلية.

وارتفع مؤشر السوق الرئيسي EGX30 بنسبة 0.79% بنسبة منهيا تداولاته الأسبوع الماضي عند 12043 نقطة، ومؤشر الأفراد EGX70 بنسبة 5.22% عند مستوى 2317 نقطة، ومؤشر EGX100 الأوسع نطاقا بنسبة 4% عند مستوى 3385 نقطة.

وربح رأس المال السوقي نحو 11.3 مليار جنيه، ليغلق عند مستويات 776.9 مليار جنيه، مقارنة بـ 765.6 مليار جنيه نهاية الأسبوع السابق.

وسجلت التداولات ما قيمته 8.7 مليار جنيه الأسبوع المنقضي، كان نصيب الأسهم منها 44.53%   من قيم التداول داخل المقصورة، في حين مثلت قيمة التداول على السندات 55.47%.