خالد الحجر : ورش المهرجانات تفيد المخرجين الشباب ويجب زيادتها فى المحافظات

على هامش فعاليات مهرجان الإسكندرية الدولى للفيلم القصير

خالد الحجر : ورش المهرجانات تفيد المخرجين الشباب ويجب زيادتها فى المحافظات
رحاب صبحي

رحاب صبحي

5:33 م, الأحد, 13 فبراير 22

أعرب المخرج خالد الحجر عن سعادته بحضور فعاليات مهرجان الاسكندرية الدولى للأفلام القصيرة لأول مرة، نظرا لظروفه التى لم تجعله يحضر من قبل الدورات السابقة، و حيا الحجر القائمين على المهرجان، خاصة أن أغلبهم من الشباب، قائلا : هذه تجربة جيدة لمهرجان دولى متخصص للأفلام القصيرة، ويقوم على أكتاف مجموعة كبيرة من الشباب،  وهذا يدل على أن المهرجان سيفرز مخرجين مجيدين  فى المستقبل.

على هامش فعاليات مهرجان الاسكندرية الدولى للأفلام القصيرة المنعقد حاليا ويستمر حتى 16 فبراير الجاري،  تم  عقد ورشتى عمل بالأكاديمية  البحرية بالاسكندرية، الأولى عن الإخراج السينمائى للمخرج خالد الحجر ، أما الثانية فعن صناعة الفيلم التسجيلي للمخرج مهند دياب.

وأكد الحجر أن محافظة الإسكندرية تسير فى طريقها الصحيح فى صناعة السينما  ، مشيرا الى ان هناك افلام كثيرة خرجت من هذه المحافظة حصلت على جوائز كثيرة فى مهرجانات دولية.

وتوقع أن تلك الورشة التى اقامها المهرجان ستخرج جيلا متميزا من السينمائيين ، داعيا لأن تكون في كل مدينة مصرية بها ورش مثيلة ، و مؤكدا انه يحرص دائما على ان يشارك بورش فى مهرجانات مثل مهرجان الاقصر للسينما الافريقية  ، وأيضا  ورش بالخارج  و بدون أجر ، وذلك لتشجيع الاجيال القادمة.

أما المتدربة ياسمين سعيد ، الطالبة بالاكاديمية البحرية قسم الاعلام ، فاعربت عن سعادتها بالمشاركة فى الورشة التى ستساعد على تعلم تفاصيل مهنة الاخراج بشكل محترف ، وفي نفس الوقت ستساعد المخرجيين فى مشاريع تخرجهم.

وأوضحت ياسمين أن المخرج خالد الحجر له أهمية كبيرة فى السينما المصرية  ، مؤكدة انها استفادت بالورشة والتمارين الفنية التي حصلت عليها خلالها.

 و أعربت سعيد عن سعادتها  بالمهرجانات المقامة فى المحافظات مثل محافظة الاسكندرية  ، مما زاد من   اهتمام الناس بالسينما ، ومكنت المجتمع من يدرك ان الفن ليس للتسلية فقط ، بل هو يعكس صورة المجتمع و يسعى لايصال رسالة فنية له .