حنان مطاوع وريم مصطفى.. بطلات لأول مرة في رمضان 2022

محمد قناوي: البطولة يجب أن تأتي للفنان في توقيت مناسب له وللمنتج أيضا

حنان مطاوع وريم مصطفى.. بطلات لأول مرة في رمضان 2022
أحمد حمدي

أحمد حمدي

1:46 ص, الجمعة, 1 أبريل 22

يشهد السباق الرمضاني القادم الذي أوشك على الانطلاق خلال أيام قليلة، تقديم بعض الفنانات لدور البطولة لأول مرة في الدراما التليفزيونية، وهن الفنانة حنان مطاوع التي تقدم بطولة مسلسل وجوه في رمضان ويشاركها بطولته أحمد وفيق وكوكبة من الفنانين، وهو من إخراج معتز حسام، تأليف محمد علي إبراهيم.

كذلك الفنانة ريم مصطفى تقدم البطولة لأول مرة في مسلسل “دوبامين” وهو مكون من 15 حلقة، ويشارك في بطولته: محمد كيلاني، وبسنت شوقي، ومروان يونس، وباسل الزارو، وتيام مصطفى قمر، وهو من تأليف محمد جلال، وإخراج رؤوف عبد العزيز.

إضافة لتقديمها مسلسل إذاعي بطولتها أيضا “موس صلاح” مع الفنان أحمد فهمي، وهو مسلسل إذاعي سيتم تقديمه عبر إذاعة راديو النيل ، عبر محطاته الأربعة ميجا FM، نغم FM، شعبي FM، راديو هيتس، ويشارك في بطولته عمرو عبدالجليل، محمد ثروت، إبرام سمير، والإعلامي الرياضي أحمد شوبير.

وتعود الفنانة وفاء عامر لتقديم البطولة بعد سنوات في مسلسل “بيت الشدة” تأليف ناجي عبدالله، ومن إخراج وسام المدني، وإنتاج شركة اكسيليفون للإنتاج الفني، بعد أن قدمتها سابقا منذ سنين طويلة بمسلسل ” كاريوكا ” الذي جسدت فيه شخصية الفنانة الراحلة تحية كاريوكا وشهد نجاحا كبيرا وقتها .

محمد قناوي: البطولة يجب أن تأتي للفنان في توقيت مناسب له وللمنتج أيضا

يرى الناقد الفني محمد قناوي أنه بالنسبة لحنان مطاوع فتقديمها للبطولة الدرامية تأخر سنين كثيرة برغم أنها ممثلة ثقيلة فنيا وموهوبة جدا وكل المسلسلات التي شاركت فيها السنوات الأخيرة هي البطولة النسائية فيها، إضافة أن هناك فنانات أقل موهبة منها بكثير حصلن على البطولة قبلها بسنوات لذلك هي تستحقها عن جدارة في مسلسل وجوه في رمضان.

وأكد أن البطولة يجب أن تأتي للفنان في توقيت مناسب له وللمنتج أيضا حتى لاتكون مغامرة سيئة لهما، كما أن وفاء عامر لاتهتم بتقديم بطولة السنين الماضية بقدر اهتمامها بتسجيد دور مميز مع فريق عمل من الممثلين ترتاح لهم وموهوبين، وكانت آخر بطولة لها في مسلسل كاريوكا وكانت عملا رائعا وقتها.

وتابع قناوي أن ريم مصطفى قدمت البطولة مناصفة مع أحمد العوضي لمسلسل شديد الخطورة العام الماضي الذي عرض على منصة واتش ات، لكن هذه المرة تقوم هي بالبطولة في مسلسل “دوبامين” وستكون تجربة تحد كبير لها.

فايزة هنداوي: البطولة ليست حكرا على فنانين معينين وطالبنا لحنان مطاوع كثيرا

وتقول الناقدة فايزة هنداوي أننا طالبنا كثيرا أن تقدم حنان مطاوع البطولة في الدراما، خاصة بعد ادائها المميز جدا في مسلسل ونوس مع الفنان يحى الفخراني في رمضان منذ سنوات والذي أبرز إمكانياته الفنية الكبيرة وكذلك دورها في مسلسل القاهرة كابول العام الماضي كان رائعا.

وأردفت قائلة إن وفاء عامر قدمت البطولة منذ سنوات، وهي ممثلة كبيرة ومهمة أما ريم مصطفى فمن حقها أن تقدم البطولة مثل فنانات آخريات سبقوها بها السنين الماضية.

وأوضحت هنداوي أن البطولة ليست حكرا على فنانين معينين، ويجب أن تظهر وجوه جديدة تقدمها في الدراما التليفزيونية، وهناك من يحقق نجاحا كبيرا فيها مثلما حدث مع ياسر جلال وطارق لطفي الاعوام الماضية وآخرين يفشلون في الجذب الجماهيري لهم مثل ياسمين صبري.