«حماية منكوبي الأزمات».. تفاصيل احتفالية الداخلية باليوم العالمي للحماية المدنية (صور)

يتزامن مع الاول من مارس كل عام.

«حماية منكوبي الأزمات».. تفاصيل احتفالية الداخلية باليوم العالمي للحماية المدنية (صور)
أماني عوض

أماني عوض

1:12 م, الثلاثاء, 1 مارس 22

نظمت وزارة الداخلية ممثلة في قطاع الحماية المدنية، اليوم الثلاثاء، احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للحماية المدنية ، الذي يتزامن مع الأول من مارس كل عام، بحضور مساعد وزير الداخلية للقطاع.

وأقيمت الاحتفالية هذا العام، تحت شعار: “دور الحماية المدنية لحماية منكوبي الأزمات”، وتتزامن احتفالية الداخلية مع احتفالات المنظمة الدولية للحماية المدنية ICDO.

بدأ الاحتفال بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري، لشهداء الحماية المدنية والوقوف دقيقة حداد على أرواحهم، وعرض فيلمًا تسجيليًا لجهود الدفاع المدني.

وخلال الاحتفالية استعرضت الداخلية أحدث أجهزة ومعدات قطاع الحماية المدنية، في إخماد الحرائق وإنقاذ المواطنين العالقين، وتفكيك العبوات الناسفة، وذلك ضمن مواجهة الإرهاب.

وكرمت الداخلية عددًا من أسر شهداء القطاع، خلال احتفاليتها اليوم، مع تنفيذ عدد من الأنشطة والفعاليات وتوزيع إرشادات على الحضور للتوعية بطرق التعامل مع الحرائق.

وشملت الاحتفالية على عدد من العروض التي قدمتها فرق من الحماية المدنية من تفكيك عبوات ناسفة من داخل سيارة، وتدخل فريق نسائي لحماية منتحرًا من أعلى عقار.

كما قدم رجال الإطفاء بيانًا عمليًا، لمحاولة السيطرة على حريق نشب داخل عقار بعد تلقي بلاغًا بذلك.

وتضم الاحتفالية ندوات تثقيفية لنشر الوعي المجتمعي بمختلف مجالات الحماية المدنية، خاصة في ظل حضور عدد من طلاب المدارس للفعاليات.