حماية المستهلك: تحرير 159 محضرًا في 8 محافظات خلال اسبوع

أسفرت عن تحرير (159 محضرًا) وبيانها

حماية المستهلك: تحرير 159 محضرًا في 8 محافظات خلال اسبوع
محمد مجدي

محمد مجدي

4:44 م, الأثنين, 31 يناير 22

شن جهاز حماية المستهلك في 8 محافظات حملات لضبط الأسواق بالتعاون مع التفتيش الصيدلي والرقابة الإدارية ومديريات التموين والصحة ومباحث التموين وإدارة العلاج الحر، أسفرت عن تحرير (159 محضرًا) وبيانها كالتالي:

فرع المنوفية:
قام الفرع بعدد 6 حملات أسفرت عن تحرير 10 محاضر لمخالفات عدم إصدار فواتير قانونية وعدم الإعلان عن الأسعار، وتم ضبط 300 شمعة فلتر غير مدون عليها أي بيانات وليس لها فواتير داله على مصدرها، كما تم عمل محضر لمصنع لتصنيع المراتب لاستخدامه علامات شهيرة بالمخالفة للحقيقة مما يعد سلوكا خادعا طبقًا لقانون حماية المستهلك.

فرع الدقهلية:
قام الفرع بعدد 6 حملات أسفرت عن تحرير 16 محضرا، وأسفرت الحملات عن ضبط مركز للطب النفسي وعلاج الإدمان بدون ترخيص، وتم تحرير عدد من المحاضر بسبب عدم الإعلان عن الأسعار وعدم إصدار فواتير قانونية.

فرع أسيوط:
تم شن عدد 5 حملات أسفرت عن تحرير 53 محضرا حيث تم ضبط سجائر مهربه بدون سداد الرسوم الجمركية وكميه من المنظفات مجهولة المصدر، وتم تحرير محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار وعدم إصدار فواتير قانونية.

فرع الإسكندرية:
تم ضبط عدد 2 مركز خدمه وصيانة سلع معمره لمزاولتهما النشاط بدون ترخيص وسلوكهما سلوكا خادعا بالإعلان أنهما وكيلا عدد من الشركات المنتجة للأجهزة الكهربائية على خلاف الحقيقة وتقديم خدمة صيانة منتقصة.
كما تم ضبط عدد من المحلات التجارية لعدم إصدارها فواتير طبقا لقانون حماية المستهلك وعدم الإعلان عن الأسعار.

فرع بورسعيد:
تم ضبط كمية من السجائر المهربة بدون بندرول وزارة المالية وتم تحرير المحضر اللازم.

فرع البحيرة:
تم شن عدد 5 حملات أسفرت عن ضبط مبيدات زراعية غير مسجله بوزارة الزراعة، وإغلاق عدد 6 مراكز طبية تعمل بدون ترخيص وإغلاق عدد من المقاهي لمخالفة الإجراءات الإحترازية طبقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء.

فرع الفيوم:
تم شن عدد 5 حملات أسفرت عن تحرير 39 محضرًا، بشأن عدم الإعلان عن الأسعار وعدم إصدار فواتير قانونيه وعدم اتباع سياسة الاستبدال والاسترجاع.

فرع بنى سويف:
تم شن عدد 5 حملات أسفرت عن تحرير 14 محضرا بشأن ضبط مركز للتغذية العلاجية والتجميل يعمل بدون ترخيص وعدم توافر اشتراطات الصحة والسلامة للحفاظ على متلقى الخدمة، كما تم تحرير محاضر لعدد من المحلات التجارية لعدم الإعلان عن الأسعار.