حفلات عيد الحب 2022.. «الهضبة فى مصر وجسار بدبي وعلامة بأمريكا»

حيث يحيى دياب لأول مرة حفل عيد الحب 11 فبراير الجاري بالمنارة أرينا فى التجمع الخامس، بالإضافة لحفلات للموسيقار عمر خيرت وعلي الحجار بدار الأوبرا المصرية

حفلات عيد الحب 2022.. «الهضبة فى مصر وجسار بدبي وعلامة بأمريكا»
أحمد حمدي

أحمد حمدي

1:26 م, الثلاثاء, 8 فبراير 22

يستعد كثير من نجوم الغناء بمصر والوطن العربي لإحياء حفلات غنائية كبرى بمناسبة عيد الحب القادم في الأيام القادمة ابتداء من الأسبوع القادم ، وأبرز هؤلاء النجوم عمرو دياب ومحمد منير من مصر وراغب علامة ووائل جسار ونوال الزغبي من نجوم الوطن العربي.

حيث تقل الحفلات بعيد الحب في مصر لأول مرة منذ سنوات مقارنة بالدول العربية والأجنبية.

عمرو دياب في مصر لأول مرة :

حيث يحيى دياب لأول مرة حفل عيد الحب 11 فبراير الجاري بالمنارة أرينا فى التجمع الخامس، بالإضافة لحفلات للموسيقار عمر خيرت وعلي الحجار بدار الأوبرا المصرية.

منير وجسار ويارا بالإمارات :

كما يحيى محمد منير حفلا كبيرا بدبي 15 فبراير الجاري ، وكذلك الفنان اللبناني وائل جسار يحيى حفل عيد الحب لأول مرة خارج مصر منذ سنوات فيقدمه هذه المرة في دبي أيضا بفندق موفبينك 11 فبراير وأيضا المطربة يارا تستقبل عيد الحب مع الجمهور في مدينة الشارقة الإماراتية بمسرح المجاز 12 فبراير.

راغب علامة واليسا بأمريكا :

كما يحيى الفنان راغب علامة حفلين فى عيد الحب بأمريكا ، الأول بمدينة أورلاندو بولاية فلوريدا 13 فبراير والثاني بلوس أنجلوس 19 فبراير الجاري ، وأيضا إليسا تحيى جولة فنية ابتداء من 4 فبراير وحتى 16 الشهر الحالى بأمريكا.

نوال الزغبي بالاردن وميريام فارسفى بتركيا

 ونوال الزغبي تقدم حفلها لعيد الحب بالأردن 11 فبراير ، وتحيى ميريام فارس حفل عيد الحب 14 فبراير فى تركيا.

علي عبد الفتاح : قلة الحفلات الغنائية بمصر سببها أن المتعهدين لم يعد لديهم حماس كبير

وقال علي عبد الفتاح المسؤول الإعلامي لمزيكا إن سبب قلة الحفلات الغنائية بعيد الحب في مصر هذا العام يرجع لأن منظمي ومتعهدي الحفلات الموسيقية بمصر لم يعد لديهم حماس كبير لتنظيم حفلات غنائية في مصر مثل السنين الماضية.

وأشار الى أن وباء كورونا موجود في كل الوطن العربي والعالم ، فلماذا قلت الحفلات في مصر مقارنة بباقي الدول.

ولفت إلى أنه يسأل أيضا المطربين المصريين ما سبب عدم إحيائهم حفلات غنائية في مصر مثل السنين الماضية.

محمود عبد الستار : الظروف الاقتصادية أصبحت سيئة للغاية حاليا

وأوضح محمود عبد الستار أحد منظمي ومتعهدي الحفلات بمصر، أن سبب قلة حفلات عيد الحب هذا العام بمصر يرجع لبرودة الجو بشدة مقارنة بالأعوام السابقة.

بالإضافة إلى أن الظروف الاقتصادية أصبحت سيئة للغاية حاليا ، ولا يوجد جمهور كبير مقبل على تلك الحفلات بعيد الحب مثل كل سنة ، حيث يستسهل الكثير من الأشخاص في هذه المناسبة بدلا من أن ينفق 6000 جنيه تذاكر للحفل له ولزوجته للاحتفال بأحد الفنادق، إضافة لمصاريف العشاء ، فيقرران الاحتفال فى مركب نيلي معروف وأرخص ثمنا بدلا من غلاء الفنادق.

هاني حسن :  وباء كورونا أثر بدرجة كبيرة على نشاط الحفلات الموسيقية السنتين الماضيتين

وأكد منظم الحفلات هاني حسن، أن جميع الحفلات الغنائية يتم إلغاؤها في اللحظات الأخيرة وذلك حدث في رأس السنة الماضية ، موضحا أنه بعد الاتفاق على الحفلات يتم إلغاء تصاريحها في اللحظات الأخيرة.

ويضيف أن وباء كورونا أثر بدرجة كبيرة على نشاط الحفلات الموسيقية السنتين الماضيتين تحديدا ، سواء في مصر أو خارجها لكن ببلادنا الأمر أصبح صعبا للغاية.

وتابع حسن أن تكلفة إقامة حفل غنائي في أي مناسبة بمصر حاليا يرهق أي منظم ماديا من حيث دفع ضرائب وقيمة مضافة وتصاريح وفي النهاية يمكن إلغاء كل ذلك بعد الإنفاق على الدعاية والحفل في أي لحظة بقرار من الدولة أو لعدم وجود تصريح لوزارة السياحة لإقامة حفلات بأي فندق بمصر.