حصيلة النصب من العلاج بالأعشاب.. ضبط قضية غسل أموال بتعاملات 50 مليون جنيه

وترويجه لذلك على قناته على موقع "يوتيوب"، وصفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

حصيلة النصب من العلاج بالأعشاب.. ضبط قضية غسل أموال بتعاملات 50 مليون جنيه
أماني عوض

أماني عوض

12:51 ص, الأربعاء, 9 مارس 22

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من اتخاذ الإجراءات القانونية ضد شخص -له معلومات جنائية، محبوس حاليًا على ذمة إحدى القضايا الخاصة بنشاطه الإجرامي، مقيم بالجيزة- بتهمة غسل أموال من حصيلة النصب.

جاء ذلك بعدما كشفت التحريات ممارسة المتهم نشاط إجرامي بمجال النصب والاحتيال على المواطنين، من خلال إيهامهم بكونه خبير علاجي عالمي، يمكنه علاج كافة الأمراض باستخدام مواد أولية من خلاصة الأعشاب “على خلاف الحقيقة” وترويجه لذلك على قناته على موقع “يوتيوب”، وصفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

فضلاً عن الإتجار في الأدوية التي يصنعها في أماكن غير مرخصة، مما مكنه من جمع مبالغ مالية كبيرة ومحاولته غسل الأموال المتحصلة من نشاطه عن طريق إيداع جزء من المبالغ المالية بحسابات خاصة به ببعض البنوك، وتأسيس عدد من الأنشطة التجارية وشراء الوحدات السكنية والسيارات، بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.

وقدرت قيمة تلك الممتلكات بمبلغ تجاوز 50 مليون جنيه، واتخذت الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال، وحصر ورصد ممتلكات وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وفقًا لأحكام قانون مكافحة جرائم غسل الأموال.