حالة الطقس غدا الأحد.. شبورة مائية كثيفة على الطرق وأجواء شديدة البرودة ليلا على المدن

يسود طقس مائل للبرودة نهارا

حالة الطقس غدا الأحد.. شبورة مائية كثيفة على الطرق وأجواء شديدة البرودة ليلا على المدن
عصام عميرة

عصام عميرة

6:34 م, السبت, 5 فبراير 22

تشهد حالة الطقس غدا الأحد، أجواء شديدة البرودة ليلا على جميع المدن والأنحاء تصل الى حد الصقيع على السواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد.

الطقس غدا فى القاهرة

وتابعت الأرصاد، تعرض أغلب المدن إلى شبورة مائية كثيفة فى الباكر على الطرق الرئيسية والزراعية، وفق حالة الطقس غدا وتمتدتلك الحالة حتي شمال الصعيد.

وأضافت هيئة الأرصاد، ان مدن القاهرة الكبري والوجة البحري تشهد طقس مائل للبرودة نهارا وشديد البرودة ليلا ليسود طقس غائم جزئي أغلب الأوقات.

 كما يسود طقس مائل للدفء على جنوب سيناء وطقس معتدل على شمال الصعيد ومائل للدفء على جنوب الصعيد.

حالة البحرين

واوضحت الارصاد ان حالة البحر المتوسط من خفيف الى معتدل وحركة رياح جنوبية غربية وشمالية غربية، بارتفاع امواج من 1 الى 1.5 متر.

بينما حالة البحر الأحمر معتدلة، وارتفاع الموج يتراوح من 1.5 إلى 2 متر، والرياح شمالية شرقية.

الطقس غدا

وتسجل درجات الحرارة غدا فى القاهرة 18 للعظمى و 10 للصغرى، ودمنهور 18 للعظمى و 10 للصغرى.

وتبلغ درجة الحرارة في بلطيم 18 للعظمى و 10 للصغرى، والمنصورة 18 للعظمى و 10 للصغرى.

درجات الحرارة غدا فى الإسكندرية

كما تسجل درجات الحرارة غدا فى الإسكندرية 18 للعظمى و 11 للصغرى، وطنطا 18 للعظمى و 10 للصغرى، ومرسى مطروح 19 للعظمى و 9 للصغرى.

وذكرت الأرصاد، أن درجات الحرارة غدا فى شرم الشيخ 21 للعظمي و 15 للصغري، والغردقة 21 للعظمي و 14 للصغري، ومرسي مطروح 22 للعظمي و 11 للصغري، وطابا 16 للعظمي و 11 للصغري.

وتابعت أن درجة الحرارة غدا فى بورسعيد 18 للعظمي و 10 للصغري، والاسماعيلية 19 للعظمي و 10 للصغري، والسويس 19 للعظمي و 10 للصغري، والعريش 19 للعظمي و 11 للصغري.

درجة الحرارة غدا

كما تصل درجة الحرارة غدا فى الفيوم 18 للعظمي و 8 للصغري، وبني سويف 18 للعظمي و 7 للصغري، والمنيا 18 للعظمي و 7 للصغري، واسيوط 19 للعظمي و 7 للصغري، وسوهاج 20 للعظمي و 8 للصغري.

وتبلغ درجة الحرارة فى اسوان 22 للعظمي و 9 للصغري، وادفو 22 للعظمي و 8 للصغري، والوادي الجديد 21 للعظمي و 6 للصغري، وحلايب 22 للعظمي و 13 للصغري.

سلسلة من الأعاصير فى ذلك الوقت

في ظل وقوع نصف الكرة الجنوبي في فصل الصيف وارتفاع درجة حرارة المحيط واختلاف اتجاه الرياح تتكون الأعاصير في هذه الفترة هناك.

وفي ظل الأحوال الاقتصادية الذي تعيش فيه جزيرة مدغشقر فهي تتعرض الآن لسلسة من الأعاصير الجوية التي الي الكثير من الوفيات  والدمار في البلاد.

ما زالت تعاني جزيرة مدغشقر في المحيط الهندي من الموت والدمار الذي أحدثه الإعصار المداري آنا الأسبوع الماضي ، وتستعد مدغشقر لإعصار خطير آخر يضرب البلاد.

تؤثر علي الساحل الجنوبي الشرقي للجزيرة عاصفة تعتبر  أقوى عاصفة على الكوكب بسبب تسارع مخيف في الشدة بين عشية وضحاها ، وهي تعادل الآن إعصارًا من الفئة 4 في المحيط الأطلسي مع رياح مستدامة تقترب من 145 ميلاً في الساعة (230 كم / ساعة) وارتفاع أمواج يصل الي 12 متر وكميات كبيرة من الامطار.

يقع إعصار باتسيراي المداري (بات سي راي) شمال الجزر البركانية لموريشيوس ولا ريونيون مع تنبؤات تشير إلى احتمال وقوع مدمر على الساحل الشرقي لمدغشقر في نهاية هذا الأسبوع.