«جي بي أوتو» تدرس بيع جزء من حصتها في «MNT Investment» التابعة

بناء على رغبة بعض المساهمين في بيع جزء من حصتهم لمستثمر

«جي بي أوتو» تدرس بيع جزء من حصتها في «MNT   Investment» التابعة
منى عبدالباري

منى عبدالباري

11:28 ص, الثلاثاء, 1 مارس 22

أعلنت شركة “جي بي أوتو” أنها تقوم حاليا بدراسة بعض الخيارات الاستثمارية بشأن بيع جزء من استثماراتها في شركة MNT Investment التابعة.

بناء على رغبة بعض المساهمين في بيع جزء من حصتهم لمستثمر

وقالت “جي بي أوتو” إن هذه الخطوة تأتي في ضوء رغبة بعض مساهمي MNT التابعة بيع جزء من أسهمهم في الأخيرة لأحد المستثمرين المحتملين، وفقا لإفصاح منشور على شاشة البورصة المصرية اليوم.

وأكدت “جي بي أوتو” إن جميع الخيارات المتاحة أمامها مازالت تحت الدراسة، وأنه في حالة التوصل إلى نتائج نهائية سوف يتم إعلانها للمساهمين.

وأضافت أن الصفقة المحتملة غير مؤكد إتمامها، وأن ذلك سوف يتوقف على الدراسة والمفاوضات، وأنه على المتعاملين على أسهمها مراعاة ذلك.

جدير بالذكر أن “جي بي أوتو” باعت العام الماضي حصة 5% من MNT لصناديق استثمار أجنبية بقيمة إجمالية 352.6 مليون جنيه، وهو ما خفض حصة الشركة الأم (غير المباشرة) في الأخيرة إلى 57.26% بعد هذه العملية .

وتستحوذ MNTعلى حصص مسيطرة فى رأسمال شركتى (تساهيل)، (مشروعى)، الرائدتين فى مجال التمويل متناهى الصغر والبيع بالتقسيط، كما تساهم بحصص أقل فى شركات أخرى فى مجالات التكنولوجيا المالية والنقل التشاركى.

وحققت “جي بي أوتو” زيادة في صافي أرباحها بعد الضرائب العام الماضي بنسبة 65.7 %، لتسجل 1.84 مليار جنيه خلال، مقابل 1.11 مليار جنيه خلال العام السابق.