«جهينة» تعتزم تشغيل مصنع أسيوط قبل شهر رمضان

لتلبية الطلب المتزايد علي المنتجات خلال الشهر الكريم والذي اقترب حلوله

«جهينة» تعتزم تشغيل مصنع أسيوط قبل شهر رمضان
محمد ريحان

محمد ريحان

3:59 م, الثلاثاء, 8 مارس 22

تعتزم شركة جهينة للصناعات الغذائية، استئناف تشغيل مصنع انتاج الزبادي في أسيوط “إيجيفود” خلال أيام في إطار استعدادها لشهر رمضان وتلبية الطلب المتزايد علي المنتجات خلال الشهر الكريم والذي اقترب حلوله.

وقالت بسنت فؤاد، رئيس قطاع العلاقات الخارجية بالشركة، خلال مؤتمر اليوم، إن المصنع، والذي كان قد تم إغلاقه منذ عام 2016، سيتم تشغيله بشكل موسمي كل رمضان، في إطار التمهيد لتشغيله بشكل دائم خلال المراحل القادمة.

وأكدت بسنت أن الشركة تعمل على زيادة إنتاجها بشكل كبير خلال رمضان، خاصة أن الطلب يرتفع إلى 3 أضعاف خلال الشهر الكريم، مقارنة مع باقي شهور السنة، مشددة على أنه سيتم الإعلان خلال أيام عن عدد من المنتجات الجديدة.

وأعلنت الشركة أمس الاثنين في بيان للبورصة، قيام شركة بلدنا القطرية، برفع حصتها في جهينة من نحو 4.89% إلى 5.005%.

وتأسست شركة جهينة للصناعات الغذائية، في 1983، وتعمل في مجال إنتاج ومعالجة وتعبئة مجموعة متنوعة من منتجات الألبان والزبادي والعصائر ومنتجات الطهي بحجم منتجات يصل إلى 250 منتجا.

وحققت جهينة أرباحاً بلغت 316.21 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل أرباح بلغت 231.7 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2020.

ومن الجدير بالذكر أن استثمارات مصنع أسيوط تصل إلى 200 مليون جنيه، وتصل طاقته الإنتاجية لنحو 80 ألف طن يوميا، وهو على مساحة 30 ألف متر.