جمعية رجال أعمال الإسكندرية تقرض 482 ألف عميل منذ بداية العام

بإجمالى محفظة يصل إلى 3.4 مليار جنيه

جمعية رجال أعمال الإسكندرية تقرض 482 ألف عميل منذ بداية العام
السيد فؤاد

السيد فؤاد

8:05 ص, الثلاثاء, 30 نوفمبر 21

كشف تقرير صادر عن جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية عن وصول حجم محفظة الإقراض ضمن مشروع تنمية المشروعات الصغيرة والحرفية لنحو 3.4 مليار جنيه منذ بداية العام وحتى نهاية أكتوبر الماضى.

وأشار التقرير الذى حصلت «المال» على نسخة منه إلى أن عدد العملاء لهذه المشروع وصل خلال العام الجارى حتى نهاية أكتوبر الماضى قرابة 482  ألف عمل، حيث توزع ما بين 241 ألف عميل من السيدات، و241 ألف عميل من الرجل بنسبة %50 لكل من الجنسين.

كما ذهب التقرير إلى أن متوسط حجم القرض بلغ 8.3 ألف جنيه، كما توزعت القروض فى الريف بنسبة %77.5 ، بينما كان فى الحضر بنسبة %22.5 ، حيث يتم توفير القروض فى كافة 8 محافظات على مستوى الجمهورية، وليس الإسكندرية فقط. 

وفى أبريل الماضى أعلن البنك التجارى الدولى – مصر (CIB) ، عن التعاون مع جمعية رجال أعمال الإسكندرية، بهدف ميكنة صرف وتحصيل القروض المتناهية الصغر لعملائها عن طريق الخدمات الرقمية المتميزة التى يقدمها البنك.

وبموجب هذا التعاون، يقدم البنك خدمة المحفظة الذكية من CIB وبطاقات ميزة والحسابات البنكية لعملاء الجمعية، لاختيار الوسيلة الرقمية التى تناسبهم لاستقبال القروض من خلالها، وذلك لضمان تسهيل صرف القروض وتحصيل الأقساط دون الحاجة إلى زيارة أى من فروع الجمعية. 

وتعتبر جمعية رجال أعمال الإسكندرية مقدم خدمة خاص بالمحفظة الذكية من CIB ليتيح لعملائها فرصة التسجيل إلى المحفظة من أى فرع من فروع الجمعية.

ويقدم البنك بالتعاون مع الجمعية، حزمة من منتجات الصرف والتحصيل، تشمل صرف القروض عن طريق التحويل إلى الحسابات والمحفظة الذكية من CIB وحسابات البريد المصرى من خلال غرفة المقاصة الآلية المصرية (EG-ACH). 

وتعتبر هذه الخدمات خطوة مبدئية لتعميق التعاون بين البنك والجمعية والتى تعد أكبر مؤسسة تمنح قروض متناهية الصغر لقاعدة عملاء تتكون من أكثر من 500 ألف عميل فى أربعة عشر محافظات بأكثر من 90 فرع، وقد تم منح قروض متناهية الصغر بإجمالى 20 مليار جنيه مصرى.

يذكر أن الجمعية يوجد بها نحو 300 عضو يوفرون فرص عمل لنحو 65 ألف موظف.