جمال فتح الله: المطورون العرب تمتلك 15 مشروعا بحجم أعمال 34 مليار جنيه

«المطورون العرب» تمتلك نحو 15 مشروعا في مصر وخارجها

جمال فتح الله: المطورون العرب تمتلك 15 مشروعا بحجم أعمال 34 مليار جنيه
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

12:45 م, الثلاثاء, 22 فبراير 22

أكد جمال فتح الله رئيس مجلس إدارة شركة المطورون العرب القابضة – بورتو جروب القابضة سابقا – أن الهدف من تغيير الاسم التجاري هو الإعلان عن شخصية جديدة للشركة مع المساهمين الجدد بعد الانفصال عن شركة عامر جروب في إطار التقسيم.

وكشف فتح الله خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن تغيير اسم الشركة أن «المطورون العرب» تمتلك نحو 15 مشروعا في مصر وخارجها بحجم أعمال 34 مليار جنيه أغلبها في مراحل التسليم النهائية.

وتقدمت مجموعة بورتو جروب القابضة إلى إدارة البورصة المصرية، مؤخرا، بمستندات تغيبر اسمها رسميا إلى المطورون العرب القابضة.

وقالت إدارة البورصة فى إفصاح مختصر منشور على شاشة التداول إنها تلقت مستندات بورتو جروب جارٍ دراستها تمهيدًا للعرض على لجنة القيد.

ووافق مساهمو الشركة فى اجتماع جمعية عامة بتاريخ 9 يناير الماضى، على تغيبر اسمها إلى المطورون العرب القابضة وتعديل المادة الثانية من النظام الأساسى للشركة لإدخال التغيير اللازمة لذلك.

وتفكر الشركة منذ نوفمبر الماضى فى تغيير اسمها، واقترح مجلس الإدارة فى وقت سابق تغيير الاسم إلى “بورتو للتنمية العقارية”.

تأسست مجموعة بورتو القابضة في أغسطس 2015، نتيجة عملية انقسام من مجموعة عامر جروب، وتعمل فى قطاع العقارات مع التركيز على أنشطة التطوير العقاري.

ويتبع المجموعة عدد من الشركات العاملة في مصر وسوريا وجزر فيرجن (البريطانية)، ويقع مقرُّها في محافظة القاهرة، ويبلغ رأسمالها الحالى 702 مليون جنيه موزعا على 1.1 مليار سهم بقيمة اسمية قدرها 0.6 جنيه للسهم.

ويتوزع هيكل ملكيتها الحالى بين شركة أسماك الإماراتية التى تستحوذ على 19.69% من الأسهم، كما يستحوذ عبدالسلام مسعود عبدالكريم على 8.46%.

كذلك تستحوذ المساهمة مروة محمد الأمين رجب أحمد على 6.79%، إضافة إلى آخرين ممن يتداولون على الأسهم الحرة فى البورصة تحت سقف الـ5%، وفقًا لآخر إفصاح هيكل ملكية بتاريخ 4 يناير الماضى.