«جلف كابيتال» تستهدف رفع أصولها المُدارة إلى 3.25 مليار دولار خلال 2022

واستثمار 100 مليون فى مصر والإمارات

«جلف كابيتال» تستهدف رفع أصولها المُدارة إلى 3.25 مليار دولار خلال 2022
أسماء السيد

أسماء السيد

11:11 ص, الخميس, 3 مارس 22

قال كريم الصلح، الشريك المؤسس، الرئيس التنفيذى بشركة جلف كابيتال الإماراتية، أنها تستهدف زيادة أصولها المُدارة لتصل إلى 3.25 مليار دولار خلال العام الحالى.

ولفت إلى أن حجم أصول الشركة المُدارة يُقدر حاليًا بنحو 2.5 مليار دولار، موزعة على حوالى 3 محافظ، بقيمة تزيد على 750 مليون دولار لكل منها، ومن المخطط أن يتم إطلاق أخرى جديدة خلال الشهور القليلة المقبلة، بقيمة مماثلة ليصل إجمالى الأصول 3.25 مليار دولار .

وأوضح فى تصريحات خاصة لـ«المال» على هامش المؤتمر الصحفى الذى عقدته الشركة أمس الأربعاء احتفالًا بافتتاح مكتب تابع لها بالقاهرة، أن أصول المحافظ الثلاثة تم استثمارها بالفعل، عدا 100 مليون دولار فقط تُخطط «جلف كابيتال» لاستثمارها فى شركتين، إحداهما بالسوق المصرية والأخرى بالإمارات، بواقع 50 مليونا لكل منهما.

وأشار «الصلح» إلى أن «جلف كابيتال» بدأت استثماراتها فى السوق المصرية منذ حوالى 10 سنوات، وتستمر بحوالى 9 شركات، بقيمة 300 مليون دولار، موضحًا أن مصر واحدة من أهم الأسواق المستهدفة للشركة.

ولفت الى أن استراتيجية «جلف كابيتال» قائمة على الدخول فى الشركات بحصص أغلبية تصل إلى %51 من رأسمال المال، متابعًا أن فترات التواجد بها قد تمتد إلى 5 سنوات، ثم يتم التخارج بالبيع لمستثمر استراتيجى أو الطرح فى أسواق الأسهم.

وأشار إلى أن «جلف كابيتال» تُخطط للتخارج من استثمارين تابعين لها بالسوق المحلية خلال العام الحالي، عبر طرح شركة منهما فى البورصة المصرية والأخرى بالبيع لمستثمر استراتيجى، ولم يفصح عن اسم الشركتين ولا القطاعات التى تعملان بها.

وقال إن «جلف كابيتال» تُركز استثماراتها فى مصر فى قطاعات الرعاية الصحية، والبتروكيماويات ومحطات تحلية المياه وبعض المشروعات الأخرى صديقة البيئة، والتكنولوجيا المالية، موضحًا أن آخر استثمارات أجرتها فى مصر كانت فى «جيديا للدفع الإلكترونى» و«فيزيتا للحلول الطبية».

وعلى صعيد الخطة الخمسية فى مصر، قال إن «جلف كابيتال» تُخطط لاستثمار حوالى 250 مليون دولار جديدة فى مصر خلال الأعوام الخمسة المقبلة.

وتُعد «جلف كابيتال» واحدة من كبرى شركات إدارة الأصول بالشرق الأوسط، ومقرها الإمارات، وتم تأسيسها بعام 2006، وتمتلك 5 مكاتب تابعة فى أبو ظبى ودبى والرياض وسنغافورة، إلى جانب مكتب القاهرة الذى تم افتتاحه حديثًا.

واحتفلت «جلف كابيتال» أمس الأربعاء بافتتاح مكتب تابع لها فى القاهرة، فى إطار خطة الشركة للتوسع فى السوق المصرية.