«جراند آتون» ترصد 100 مليون جنيه لتجديد وزيادة الطاقة الاستيعابية لفندق تابع لها بالمنيا

ليصل إلى 150 غرفة وجناحا

«جراند آتون» ترصد 100 مليون جنيه لتجديد وزيادة الطاقة الاستيعابية لفندق تابع لها بالمنيا
دعاء محمود

دعاء محمود

7:09 ص, الثلاثاء, 1 فبراير 22

رصدت شركة جراند آتون للاستثمار السياحى، نحو 100 مليون جنيه لتطوير وزيادة الطاقة الاستيعابية لفندق يقع تحت إدارتها من فئة الخمس نجوم فى مدينة المنيا وفقا لسامح سعد، رئيس مجلس إدارة الشركة.

وأضاف «سعد» لـ«المال» أن مصادر التمويل موزعة ما بين %50 تمويلا ذاتيا والنسبة المتبقية من خلال قرض عبر البنك الأهلى سوف تحصل عليه الشركة ضمن مبادرة البنك المركزى لإحلال وتجديد الفنادق.

سعد: نستهدف التوسع فى محافظات أسيوط وبنى سويف وسوهاج

كان البنك المركزى أطلق مبادرة فى 8 يناير 2020، تم بموجبها إتاحة مبلغ 50 مليار جنيه من خلال البنوك بسعر عائد %8 يحسب على أساس متناقص لتمويل إحلال وتجديد فنادق الإقامة والفنادق العائمة وأساطيل النقل السياحى.

وأشار إلى أنه سيتم تخصيص 40 مليون جنيه من المبلغ المرصود لتطوير 45 غرفة ومطعمين بالإضافة إلى تحسين الإضاءة الخارجية للفندق.

ونوه بأنه جار العمل مع الجهات المعنية للحصول على الموافقات اللازمة لإضافة 105 غرف وأجنحة جديدة داخل الفندق، متابعا أنه سيتم أيضا إنشاء قاعتين للاجتماعات والمناسبات، وأكبر نادٍ صحى فى الصعيد إلى جانب ناد صحى آخر مخصص للسيدات.

ولفت إلى أن شركته تستهدف خلال الفترة المقبلة التوسع فى إدارة الفنادق فى مدن الصعيد وخاصة محافظات أسيوط، سوهاج وبنى سويف، مضيفا أن الصعيد تحظى باهتمام كبير من الدولة ومن المناطق الجاذبة حاليا للاستثمار.

وبلغ حجم الاستثمارات الحكومية الموجهة لمحافظات الصعيد خلال عامى 2022/2021، نحو مليار جنيه.