«ثمار» لتداول الأوراق المالية تفصح عن ارتفاع حصة مساهم إلى 13.5%

ثمار لتداول الأوراق المالية تفصح عن ارتفاع حصة أحد المساهمين إلى 13.5%

«ثمار» لتداول الأوراق المالية تفصح عن ارتفاع حصة مساهم إلى 13.5%
رجب عزالدين

رجب عزالدين

1:27 م, الأثنين, 27 ديسمبر 21

أفصحت شركة “ لتداول الأوراق المالية عن ارتفاع حصة المساهم مصطفى إسماعيل عازف رزق إلى 13.52% بعد عملية شراء 135.5 ألف سهم.

وقالت ثمار لتداول الأوراق المالية فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية الإثنين، إن هذه العملية جرى تنفيذها بمتوسط سعر 1.78 جنيه للسهم عبر شركة نعيم للوساطة فى الأوراق المالية.

وأظهر الإفصاح ارتباط المساهم المذكور بأخ شقيق (خالد إسماعيل عازف رزق) يستحوذ على 1.63% من إجمالى أسهم الشركة .

ويبلغ لتداول الأوراق المالية 60 مليون جنيه موزعا على 75 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 0.8 جنيه للسهم.

هيكل ملكية ثمار لتداول الأوراق المالية فوق سقف الـ5%

ويتوزع هيكل ملكيتها الحالى بين عدة مستثمرين أفراد أبرزهم عادل راجح الذى يستحوذ على 51.1% من إجمالى الأسهم، بينما يساهم أفراد آخرين من عائلة راجح وغيرهم بنسب مختلفة أقل من 2% .

كما تستحوذ شركة اثراء كابيتال على 15.5% من الأسهم، إضافة إلى آخرين ممن يتداولون على الأسهم الحرة فى البورصة تحت سقف الـ5%، وفقا لآخر نموذج إفصاح حول هيكل الملكية بتاريخ 6 أكتوبر الماضى.

وأظهرت أحدث نتائج أعمال للشركة ارتفاع أرباحها خلال التسعة أشهر المنتهية سبتمبر الماضى 2021، بنسبة 162.3%.

وسجلت الشركة صافى ربج قدره 10.8 مليون جنيه خلال الفترة المشار إليها ، مقارنة بصافى ربح قدره 4.1 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2020. 

وارتفعت إيرادات الشركة 32.5 مليون جنيه خلال الفترة المشار إليها مقارنة بإيرادات بلغت 19.4 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضى .

وأرجعت الشركة نمو الأرباح إلى زيادة إيرادات الشركة من عمولات الشراء والبيع خلال الربع الثالث من العام الجاري نتيحة تحسن ظروف السوق، إضافة إلى توزيعات الأرباح الخاصة بصندوق ضمان التسويات وكذلك مصر المقاصة.