«تيسولى إيجيبت» تضخ 100 مليون جنيه فى مصنعها بمصر لبدء العملية التشغيلية

«تيسولى ايجيبت» تُخطط لتوجيه جزء من الإنتاج للتصدير إلى الخارج

«تيسولى إيجيبت» تضخ 100 مليون جنيه فى مصنعها بمصر لبدء العملية التشغيلية
أحمد علي

أحمد علي

10:00 ص, الأثنين, 7 مارس 22

كشفت مصادر وثيقة الصلة بشركة تيسولى إيجيبت المتخصصة فى صناعة الأوانى المنزلية، عن ضخ استثمارات بقيمة 100 مليون جنيه، مِن قِبَل شركتى «أودن للاستثمارات المالية» و«تيسولى العالمية» مناصفة، وذلك لإعادة تجهيز المصنع خلال الفترة الماضية.

وكشفت «المال» فى ديسمبر 2020 أن شركة أودن للاستثمارات المالية استحوذت على 51% من شركة «تيسولي» المتخصصة فى تصنيع الأوانى المنزلية، بقيمة 20 مليون جنيه، وأضافت أن «أودن» تعمل على هيكلة الشركة، وتأهيل خطوط الإنتاج فى المصنع، من خلال قيام إدارة الهندسة الميكانيكية بمراجعة أحوال الآلات والمعدات بالمصنع.

وأضافت المصادر أن المصنع الذى كان متوقفًا عن العمل منذ فترة كبيرة، بدأت التجارب التشغيلية خلال الفترة الماضية، عقب تحديث خطوط الإنتاج، وجلب كوادر فنية وإدارية للشركة، والاستفادة من خبرات «تيسولى العالمية».

وأوضحت المصادر، أن «تيسولى ايجيبت» تُخطط لتوجيه جزء من الإنتاج للتصدير إلى الخارج، فى ظل تميز العلامة التجارية لمنتجات الشركة «تيسولى»، وقدرتها على المنافسة فى الأسواق المحيطة.

وكان هاشم السيد، الرئيس التنفيذى لشركة أودن للاستثمارات المالية، صرح لـ«المال» مسبقًا، أن استحواذ «أودن» على %51 من «تيسولى» يأتى فى إطار توجهها نحو الاستثمار فى رأسمال المخاطر، من خلال تأسيس صندوق بحجم مستهدف يصل إلى 500 مليون جنيه.

ولفت الرئيس التنفيذى لأودن للاستثمارات المالية، إلى أن الصندوق المزمع تأسيسه كان يستهدف الاستثمار فى الشركات الصناعية المتوقفة عن العمل، بالإضافة إلى الشركات الصغيرة والمتوسطة، وذلك عبر الدخول فى هيكل ملكيتها، وتنفيذ خطط لهيكلة تلك الشركات وإعادتها للعمل مرة أخرى.

الجدير بالذكر أن «أودن» انقسمت إلى شركتين، الأولى وهى القاسمة «أودن للاستثمارات المالية»، وتتخصص فى نشاط الخدمات المالية، والثانية الشركة المنقسمة «أودن للاستثمار والتنمية» وهى شركة قابضة للأصول العقارية فى المجموعة.

وكشفت القوائم المالية المجمعة لشركة أودن للاستثمارات المالية، عن العام الماضى، ارتفاع خسائر الشركة بنسبة %15.21 على أساس سنوى، لتسجل خسائر بقيمة 2.55 مليون جنيه خلال العام الماضى، مقابل خسائر بلغت 2.21 مليون جنيه خلال 2020، مع الأخذ فى الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت الإيرادات المجمعة خلال 2021 لتسجل 18.38 مليون جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 16.78 مليون جنيه خلال 2020، وعلى صعيد القوائم المستقلة، ارتفعت أرباح الشركة المستقلة خلال العام الماضى لتسجل 670.58 ألف جنيه، مقابل أرباح بلغت 569.82 مليون جنيه خلال 2020.

ويبلغ رأسمال شركة أودن للاستثمارات المالية نحو 104 ملايين جنيه، موزع على 101.920 مليون سهم، وتستحوذ شركة أودن كابيتال جروب للاستثمارات المالية على %47.7 والباقى تداول حر.