تويوتا الأكثر بحثا عالميا على جوجل بين شركات السيارات

تلى تويوتا موتور نظيرتها الألمانية بي إم دبليو التي احتلت المرتبة الثانية كأكثر علامة تجارية للسيارات بحثًا في 29 منطقة

تويوتا الأكثر بحثا عالميا على جوجل بين شركات السيارات
محمد عبد السند

محمد عبد السند

5:45 م, الأحد, 9 يناير 22

تصدرت تويوتا موتور، عملاقة صناعة السيارات اليابانية قائمة العلامات التجارية الأكثر بحثًا عن السيارات، حيث احتلت المرتبة الأولى بين شركات صناعة السيارات التي تم البحث عنها في 47 من أصل 154 دولة حول العالم، وهو ما يمثل 31 % من العينة ، وفقًا لتصنيف سنوي صادر عن موقع Compare the Market الأسترالي المتخصص في مقارنة الأسعار، حسبما ذكر موقع “أوتو” الهندي.

وتلى تويوتا موتور نظيرتها الألمانية بي إم دبليو التي احتلت المرتبة الثانية كأكثر علامة تجارية للسيارات بحثًا في 29 منطقة ، بينما حلت مواطنتها مرسيدس-بنز المركز الثالث.

كانت شركات صناعة السيارات الثلاثة المذكورة أعلاه على درجة متقاربة في المنافسة في السنوات الأربع الماضية من حيث السيطرة على عمليات بحث جوجل وكونها أشهر شركات صناعة السيارات في جميع أنحاء العالم.

جدير بالذكر أن “بي إم دبليو” كانت أكثر شركات صناعة السيارات التي تم البحث عنها في العام 2019، حيث كانت أشهر علامة تجارية للسيارات في 118 دولة في ذلك العام.

ومن المثير للاهتمام أن تسلا، عملاقة صناعة السيارات الكهربية الأمريكية انضمت إلى التصنيف للمرة الأولى العام الماضي، حيث أصبحت العلامة التجارية الأكثر بحثًا عن السيارات في مناطق مثل هونغ كونج وإسرائيل وماكاو وسنغافورة والصين.

ظهرت تسلا أيضًا كعلامة تجارية ثانية أو ثالثة للسيارات الأكثر بحثًا في النمسا ، وجزر الباهاما، وبوتسوانا، والكونغو كينشاسا، وكرواتيا، وفنلندا ، وغينيا ، وأيسلندا، والكويت، ومدغشقر، ومالطا، والنرويج ، وفلسطين ، ورواندا، وجنوب إفريقيا، وكوريا الجنوبية، سوريا والولايات المتحدة واليمن.

قد يكون أحد الأسباب المحتملة لشعبية تسلا في العام الماضي هو أن شركة صناعة السيارات قدمت العديد من المركبات في العام 2021 بما في ذلك الموديل S وCybertruck و Model 3 و Roadster.

وبينما يستمر الاهتمام بشركات صناعة السيارات الأخرى في التذبذب كل عام، ظهرت علامات تجارية مثل أودي و هيونداي و سوزوكي أكثر في عمليات البحث على محرك جوجل العام الماضي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وظهرت رولز رويس و مازدا كأكثر شركات صناعة السيارات التي تم البحث عنها في بلد واحد على الأقل منذ العام 2018.

والجدير بالذكر أن العلامات التجارية مثل فورد و فولفو و نيسان و بيجو يبدو أنها تفقد الاهتمام بالبلدان فيما يتعلق بالبحث عبر الإنترنت حيث انخفض ترتيب كل علامة تجارية بمقدار ثلاثة أماكن على الأقل. في حين أن العلامات التجارية للسيارات مثل فولكس فاجن وميتسوبيشي وألفا روميو ودايو لم تظهر ضمن قائمة عمليات البحث في أي من الدول الـ 154 التي كانت جزءًا من الاستطلاع.