«تويوتا إيجيبت» تطرح سيارات «كورولا» بتجهيزات جديدة

تتضمن «حساسات ركن أمامية وخلفية»

«تويوتا إيجيبت» تطرح سيارات «كورولا» بتجهيزات جديدة
أحمد عوض

أحمد عوض

3:15 م, الخميس, 24 فبراير 22

قامت شركة «تويوتا إيجيبت»، الوكيل المحلي للعلامة التجارية «تويوتا» في مصر، بطرح سيارات «كورولا» بتجهيزات جديدة لبعض الفئات المطروحة داخل السوق المحلية خلال الأيام المقبلة.

قال عدد من موزعي «تويوتا» إن الوكيل المحلي للعلامة اليابانية قام – اليوم – بتسليم أول دفعة من طرازات «كورولا» المزودة بباقة من التجهيزات الجديدة من أبرزها “ أمامية وخلفية” لبعض الفئات المطروحة محليًا.

وأضاف الموزع – الذى رفض ذكر اسمه- أن تلك الخطوة تأتي في إطار تعزيز تنافسية السيارة في شريحة السيارات «السيدان – المتوسطة » خاصة مع اشتداد المنافسة التى تشهدها تلك الشريحة مع الطرازات المنتمية للعلامات التجارية الأخرى ومنها «هيونداي إلنترا CN7، وسكودا أوكتافيا A8، وفيات تيبو، وإم جي 6، و كيا جراند سيراتو».

وأشار إلى أن العديد من موزعي «تويوتا» قاموا بتخفيض قيمة الزيادات السعرية التى يفرضونها على طرازات «كورولا» تحت مسمى «الأوفر برايس» بهدف إمكانية تصريف المخزون الموجود لديهم.

فى سياق متصل، رصدت “المال” تراجع قيمة الزيادات السعرية التى يفرضونها على طرازات «تويوتا كورولا» – بشكل غير رسمى – تحت مسمى «الأوفر برايس» لتتراوح بين 5 إلى 15 ألف جنيه لبعض الفئات المطروحة داخل السوق المحلية.

ويقصد بـ«» مبلغ إضافى يتم إقراره على السعر الرسمى للسيارات المبيعة من جانب الموزعين والتجار، مقابل التسليم الفورى للعملاء ولعدم الدخول فى قوائم الانتظار.

يذكر أن سيارات «كورولا» كانت تباع بزيادات سعرية من جانب الموزعين والتجار بقيمة تصل إلى 35 ألف جنيه لبعض الفئات خلال الأسابيع الماضية.

وينتمي طراز «كورولا» لفئة السيارات السيدان، مزودة بمحرك 1600 سى سى، ينتج قوة 120 “حصان”، وعزم أقصى للدوران 154 نيوتن/ متر.

ووفقًا للبيانات المعلنة عن «تويوتا» تتسارع السيارة من وضع الثبات حتى 100 كم/ ساعة، فى غضون 10.8 ثانية.

وبحسب البيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك» استحوذت «تويوتا كورولا» على حصة 21.7% من مبيعات سيارات الركوب «السيدان Car-C» بعدما تمكنت من بيع وتسليم 14 ألفًا و894 مركبة خلال العام الماضى.

فى المقابل، هيمنت «كورولا» على النسبة الأكبر من تراخيص سيارات «تويوتا» فى مصر، مسجلة حصة 69.7% بإجمالى نحو 1260 مركبة بوحدات المرور خلال يناير الماضى.