توقعات بصعود أسهم «تسلا» 30% خلال الأشهر الـ12 المقبلة

حققت أسهم "تسلا" عامًا رائعًا، من خلال مكاسب بلغت نسبتها 55% في 2021

توقعات بصعود أسهم «تسلا» 30% خلال الأشهر الـ12 المقبلة
أيمن عزام

أيمن عزام

6:19 م, الثلاثاء, 28 ديسمبر 21

تتوقع شركة ويدبوش للاستشارات المالية أن ترتفع أسهم “تسلا” 30%، خلال الأشهر الـ12 المقبلة، وأن تشغل موقعًا أفضل في 2022 بدعم من الطلب القوي في الصين، وافتتاح مصانع جديدة في الولايات المتحدة وألمانيا.

صعود أسهم شركة تسلا

كتب المحلل في “ويدبوش”، دانيال آيفز في مذكرة أن أسهم شركة صناعة السيارات الكهربائية قد تشهد ارتفاعًا بنسبة تصل إلى 30% تقريبًا، خلال الأشهر الـ12 المقبلة.

ويتوقع أن يتراجع النقص في مكونات صناعة السيارات الكهربائية في العام المقبل، مما يسمح لـ”تسلا” بتلبية الطلب المتزايد في الصين بشكل أفضل، في حين أن المصانع الجديدة في أوستن، وتكساس، وبرلين يجب أن تخفف من اختناقات الإنتاج العالمي.

وقال آيفز: “تظل الصين التي نقدّر أنها ستمثل 40% من عمليات التسليم لصانع السيارات الكهربائية في عام 2022، هي المحور الأساسي للأطروحة الصاعدة الشاملة في تسلا”، مكررًا تصنيفه المتفوق لسهم الشركة وسعره المستهدف عند 1400 دولار.

خفض حصة “ماسك” بنسبة 10%

حققت أسهم “تسلا” عامًا رائعًا من خلال مكاسب بلغت نسبتها 55% في 2021، دفعت القيمة السوقية للشركة إلى ما يزيد على 1 تريليون دولار، في الوقت الذي باع فيه الرئيس التنفيذي إيلون ماسك حصة من أسهمه بالشركة منذ نوفمبر، وقال على “تويتر”، الأسبوع الماضي، إنه “أوشك على الانتهاء” من هدفه المتمثل في خفض حصته بنسبة 10%.

ويقدّر آيفز أنه مع حلول نهاية عام 2022 سيكون لدى “تسلا” القدرة على إنتاج حوالي 2 مليون سيارة سنويًّا من حوالي مليون حاليًّا. وقال: “في الوقت الحالي تعاني شركة تسلا مشكلة عالية المستوى تتمثل في زيادة الطلب على العرض”.