«تنمية التجارة»: ترسية 8 فرص استثمارية فى 7 محافظات بعد عيد الفطر

سحب 22 كراسة شروط.. و«أوراسكوم» و«سامكريت» أبرز المشترين

«تنمية التجارة»: ترسية 8 فرص استثمارية فى 7 محافظات بعد عيد الفطر
محمد مجدي

محمد مجدي

6:45 ص, الأحد, 27 مارس 22

كشف الدكتور إبراهيم عشماوى، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين، أنه سيتم ترسية الأعمال على الشركات الفائزة بالفرص الاستثمارية الثمانية ( مناطق تجارية ولوجستية ) فى محافظات جنوب سيناء، والسويس، والوادى الجديد، و الإسماعيلية، و بنى سويف، و الأقصر، والبحر الأحمر، بعد إجازة عيد الفطر.

وقال – فى تصريح لـ«المال» – إن عددا من الشركات سحب 22 كراسة شروط لتلك الفرص الاستثمارية، و من أبرزها «أوراسكوم، و سامكريت، و أبناء حسن علام، و ريدكون».

وتابع : كان من المفترض البت فى العروض و الترسية خلال أبريل المقبل، لكن الحرب الروسية الأوكرانية وحلول شهر رمضان، تسببا فى تأخير الترسية.

ووصف الشركات التى اشترت كراسات الشروط بأنها من كبرى الشركات، مؤكدا أن قطاع التجارة جاذب جدا باعتباره عماد الاقتصاد، موضحا أن الحكومة تعمل على تشجيع كل الشركات العاملة فى تجارة التجزئة .

وتتوزع الفرص الاستثمارية بواقع واحدة فى كل من البحر الأحمر على مساحة 60 فدانا، وطور سيناء بجنوب سيناء على 10 أفدنة، والخارجة فى الوادى الجديد على 100 فدان، و بنى سويف على 133 فدانا، وفرصتين فى الإسماعيلية على 15 و 25 فدانا، وفرصة على 26 فدانا بالأقصر، و مثلها على 5 أفدنة بالسويس .

وأوضح «عشماوى» أنه تم تنفيذ 18 فرصة استثمارية حقيقية خلال المرحلة الماضية، سواء مناطق تجارية أو لوجستية، فى 11 محافظة باستثمارات إجمالية تصل إلى 50 مليار جنيه

.