«تكنولوجيا الأغذية» ينظم حلقة نقاشية حول أهمية التغذية ودورها فى الوقاية من الأمراض ورفع مناعة الجسم

التغذية الصحية السليمة تعتبر من أهم العوامل للحفاظ على صحة الإنسان والحصول على الطاقة اللازمة لأداء العمليات الحيوية المختلفة، وتشمل هذه العناصر الكربوهيدرات والبروتينات والدهون والفيتامينات والمعادن والماء،

«تكنولوجيا الأغذية» ينظم حلقة نقاشية حول أهمية التغذية ودورها فى الوقاية من الأمراض ورفع مناعة الجسم
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

6:05 م, الأثنين, 14 فبراير 22

صرح د. شاكر عرفات، مدير معهد تكنولوجيا الأغذية بوزارة الزراعة، بأن المعهد عقد حلقة نقاشية في محطة بحوث تاج العز بمحافظة الدقهلية حول أهمية التغذية ودورها فى الوقاية من الأمراض ورفع مناعة الجسم لمواجهة العديد من الأمراض.

وأشار عرفات إلى أن التغذية الصحية السليمة تعتبر من أهم العوامل للحفاظ على صحة الإنسان والحصول على الطاقة اللازمة لأداء العمليات الحيوية المختلفة، وتشمل هذه العناصر الكربوهيدرات والبروتينات والدهون والفيتامينات والمعادن والماء،

علاوة على ذلك مركبات نشطة حيوية تسمى Phytochemicals، وكذلك Antioxidants والمواد المسئولة عن الطعم واللون والرائحة فى الخضراوات والفاكهة الطازجة مثل الكاروتين فى الجزر، والليكوبين فى الطماطم.

وأكد أن الغذاء الصحي يعدّ عاملًا من عوامل تقليل خطر الإصابة بالأمراض مثل السمنة والنحافة وقوة التحصيل الدراسي عند الأطفال وأمراض القلب والكوليسترول وأمراض الكبد الوبائي وأمراض السكرى النوع الأول والنوع الثاني ومرض السرطان وضعف المناعة وغيرها.