تقرير: تزايد إقبال الأمريكيين على شراء السيارات الكهربية

انخفضت السيارات التقليدية التي تعمل بالغاز بنسبة 1.3 % مقارنة بالربع الثالث

تقرير: تزايد إقبال الأمريكيين على شراء السيارات الكهربية
محمد عبد السند

محمد عبد السند

12:44 م, الأحد, 27 مارس 22

يقوم المزيد من الأمريكيين بالتحول إلى استخدام السيارات الكهربية، والابتعاد عن السيارات التي تعمل بالغاز، حيث شكلت السيارات الكهربائية 6% من إجمالي مبيعات المركبات الخفيفة ما بين أكتوبر وديسمبر 2021، وهو أعلى حجم مسجل في أي ربع سنة، حسبما ذكرت صحيفة “ذا هيل” الأمريكية.

وكشف تقرير جديد صادر عن التحالف من أجل الابتكار في مجال السيارات Alliance for Automotive Innovation – اتحاد تجاري ومقره واشنطن العاصمة- أنه تم بيع أكثر من 187،490 سيارة كهربائية في الربع الرابع في جميع أنحاء الولايات المتحدة، مما يمثل زيادة بنسبة 11 بالمائة في الحجم الإجمالي لجميع مبيعات السيارات الكهربائية مقارنة بالربع الثالث.

خلال نفس الفترة الزمنية، انخفضت السيارات التقليدية التي تعمل بالغاز، والمعروفة باسم سيارات محرك الاحتراق الداخلي (ICE) ، بنسبة 1.3 % مقارنة بالربع الثالث.

وتعمل السيارات الكهربائية على زيادة حصتها في السوق بشكل مطرد، حيث تمثل حوالي 4% من جميع مبيعات السيارات في عام 2020 وتنمو إلى حوالي 6% في عام 2021.

قد يكون ذلك جزئيًا بسبب التنوع المتزايد في الموديلات المتوفرة الآن في السيارات الكهربائية، حيث أشار التحالف إلى أن الشاحنات الخفيفة مثل سيارات الكروس أوفر وسيارات الدفع الرباعي والشاحنات الصغيرة والشاحنات الصغيرة، تشكل ما يقرب من 58% من سوق السيارات الكهربائية.

أعلن عدد من صانعي السيارات عن خططهم للسيارات الكهربائية، مثل مازيراتي، التي أعلنت عن أول سيارة دفع رباعي كهربائية بالكامل مؤخرا ، تسمى Grecale Folgore. والتي ستصبح متاحة للشراء بدءًا من العام المقبل.

ومن المقرر أيضًا أن تبدأ شركة Automaker Stellantis في بيع سلسلة سيارات جيب رباعية الدفع الكهربائية في أوائل العام 2023، وتفيد التقارير أيضًا أن شركة فورد تخطط للقيام باستثمارات إضافية تصل إلى 20 مليار دولار على مدار العقد المقبل مع إعادة تنظيم الشركة لإنتاج السيارات الكهربائية.

السيارات الكهربائية هي جزء لا يتجزأ من خطة البنية التحتية للرئيس الأمريكي جو بايدن، حيث كشفت إدارته عن برنامج الصيغة الوطنية للبنية التحتية للمركبات الكهربائية الشهر الماضي – حيث قدمت 5 مليارات دولار للولايات لتطوير محطات شحن السيارات الكهربائية.

والهدف من البرنامج هو إنشاء شبكة وطنية تضم 500000 محطة شحن للسيارات الكهربائية ، والتي يأمل الرئيس أن تساعد في دعم هدفه المتمثل في زيادة مبيعات السيارات الكهربائية بنسبة تصل إلى 50 % من إجمالي مبيعات السيارات بحلول عام 2030.

محمد عبد السند

محمد عبد السند

12:44 م, الأحد, 27 مارس 22