تفاصيل القبض على نصاب المضاربة في البورصات العالمية

بنظام الفوركس

تفاصيل القبض على نصاب المضاربة في البورصات العالمية
أماني عوض

أماني عوض

2:57 م, الثلاثاء, 8 مارس 22

استخدم إحدى النصابين حيلة توظيف الأموال لاستثمارها بمجال المضاربة في البورصات العالمية والمعادن النفيسة، للاستيلاء على أموال عدد من المواطنين بمحافظة القاهرة، بمبالغ تخطت 6 ملايين جنيه، وألقي القبض على المتهم.

استغلال نظام “الفوركس” للنصب

كانت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد تلقت بلاغًا من عدد من المواطنين في محافظة القاهرة، عن تضررهم من شخص بتهمة الاحتيال عليهم وتلقي مبالغ مالية بدعوى استثمارها بمجال المُضاربة بالبورصات العالمية والمعادن النفيسة، بما يعرف بنظام “الفوركس” من خلال الإدعاء بأنه مندوب إحدى الشركات بالخارج، وإيهام الُمبلغين بمنحهم أرباح كبيرة نظير ذلك.

تجميع 6 ملايين من الضحايا

وأضافوا أنه من خلال ذلك الأسلوب الاحتيالي استولى على أموال المُبلغين وآخرين، والتي تقدر بقرابة 6 ملايين جنيه مصري، وترك محل إقامته وهرب لعدم تمكن المستولي على أموالهم من ملاحقته.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين صحة الواقعة، وأن المشكو في حقه -مقيم بدائرة مركز شرطة أوسيم بالجيزة- يمارس نشاطًا إجراميًا بمجال تلقى مبالغ مالية من المواطنين بدعوى استثمارها وتوظيفها على النحو المشار إليه.

وتبين أن المتهم محبوس حاليًا على ذمة إحدى القضايا، واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.