«تغطي المحافظة بالكامل».. كشف شبكة بث لاسلكي لفك شفرات القنوات الفضائية في المنوفية

ضبط القائمين على إدارتها.

«تغطي المحافظة بالكامل».. كشف شبكة بث لاسلكي لفك شفرات القنوات الفضائية في المنوفية
أماني عوض

أماني عوض

3:17 م, الأربعاء, 12 يناير 22

كشفت أجهزة الأمن عن إنشاء شبكة للبث اللاسلكي لكسر شفرة القنوات الفضائية تغطي جميع أنحاء محافظة المنوفية باستخدام الإنترنت، وضبطت القائمين على إدارتها.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة، قد أكدت أن شخص -مقيم بدائرة مركز شرطة سرس اللبان بالمنوفية- أنشأ شبكة للبث اللاسلكي تستخدم من خلال الإنترنت لكسر شفرة القنوات الفضائية، وبيع الخدمة للجمهور مقابل مبالغ مالية، ويغطي ترددها كافة أنحاء محافظة المنوفية، من خلال أفرع تابعة لها دون تصريح من الجهات المختصة.

وعقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني، الأمن العام، وبالاشتراك مع مديرية أمن المنوفية، استهدفت المقر الرئيسي للشبكة والأفرع المختلفة التابعة لها.

وبتفتيشها عثرت على 147 جهاز إستقبال إشارة ومعالجة وفك شفرة، المستلزمات والأدوات والعدد المُستخدمة لإعادة بثها بعد تشفيرها مرة أخرى بصورة لاسلكية.

وأمكن ضبط شريك ومدير الشبكة -مقيم بدائرة مركز شرطة سرس اللبان بالمنوفية- وبمواجهته أقر بارتكابه تلك المخالفات بالمشاركة من شقيقه المتهم الأول، للتربح المادي.

واتخذت الإجراءات القانونية، يأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم التعدي على حقوق الملكية الفكرية.