تعرف على عمل الساحات الخارجية لتخزين الحاويات خلال شهر رمضان

معظمها يعمل خال ورديتين

تعرف على عمل الساحات الخارجية لتخزين الحاويات خلال شهر رمضان
السيد فؤاد

السيد فؤاد

6:13 م, السبت, 2 أبريل 22

تنتشر الساحات الخارجية المخصصة لتخزين الحاويات خارج ميناء الإسكندرية، والتي تستقبل عددا من الحاويات يوميا يفوق العدد الذي تقوم بتداولة هيئة الميناء.

وحدد الساحات الخارجية مواعيد عملها، حيث حددت ساحة الشركة الوطنية للشحن والتفريغ استقبال الشاحنات من الـ10 صباحات وحتى الخامسة مساءا، ومن الـ8.30 مساء وحتى السادسة صباحا والتي تقع على مساحة 63 ألف متر مربع .

أما بالنسبة لساحة شركة التبادل الملاحي فتبدأ من العاشرة صباحا وحتى الرابعة مساءا، والفترة المسائية من 8.30 وحتى السادسة صباحا، وتقع تلك الساحة على مساحة 29 ألف متر مربع .

أما ساحة شركة msc فبتدأ من العاشرة صباحا وحتى الرابعة مساءا، لتبدأ الفترة المسائية من الـ8.30 مساءا وحتى 12 صباحا، وتقع تلك الساحة على مساحة 16 ألف متر مربع .

وحددت ساحة شركة ميسكو العمل بها من العاشرة صباحا وحتى الرابعة مساءا، والفترة المسائية من الساعة 8.30 مساءا وحتى الـ12 صباحا.

كما حددت شركة يوني فريت الوكيل الملاحي لخط تاروس العمل من العاشرة صباحا وحتى الرابعة مساءا، والفترة المسائية من 8.30 مساءا وحتى الـ12 صباحا، وتقع تلك الساحة على مساحة 11 ألف متر مربع.  

و أكدت شركة المستودعات العامة المصرية ” التابعة للشركة القابضة للنقل البحري والبري ” العمل بالساحات التابعة لها من الساعة الـ10 صباحا وحتى الرابعة مساءا، دون العمل خلال الفترة المسائية، وتصل مساحتها قرابة 32 ألف متر مربع.

كما حددت ساحة فلو بدء العمل بها من العاشرة صباحا وحتى الرابعة عصرا، وفترة مسائية تصل من 8.30 مساءا وحتى السادسة صباحا، فيما حددت شركة بان مارين من العاشرة صباحا وحتى الرابعة عصرا، والتي تقع على مساحة 18 ألف متر مربع ، ومن 8.30 مساءا وحتى الواحدة صباحا فقط.

أما شركة أركاس فحددت العمل بالساحة القديمة من العاشرة صباحا وحتى الرابعة عصرا، ومساءا من 8.30 حتى الواحدة عصرا، وبالنسبة للساحة الجديدة فيبدأ العمل بها من العاشرة صباحا وحتى الرابعة عصرا، ومساءا من 8.30 مساء وحتى الواحدة صباحا.

وتقع الساحة الأولى على مساحة 24 ألف متر مربع، والأخرى بمساحة 18 ألف متر مربع، وهى حاصلة على شهادة “IICL” المعروفة بفحص وإصلاح الحاويات.

أما ساحة فونكس فتعمل من العاشرة صباحا وحتى الرابعة عصرا، ومساء من 8.30 مساء وحتى الواحدة صباحا، والتي تقع على مساحة 17  ألف متر مربع، وقامت ساحة توشكى بتطبيق نفس المواعيد خلال شهر رمضان.