تعرف على سعر رغيف الخبز خارج بطاقة التموين

أسعار الخبز السياحي ليس لها سعر ثابت، وتختلف من منطقة لأخرى في المناطق الراقية، والتي يختلف بها السعر عن المناطق الشعبية.

تعرف على سعر رغيف الخبز خارج بطاقة التموين
محمد مجدي

محمد مجدي

5:33 م, الثلاثاء, 8 مارس 22

ما زالت المخابز “السياحي” في السوق المحلية مستمرة في طرح رغيف الخبز خارج بطاقة التموين بالسعر الذي شهد ارتفاعات تراوحت من 25 إلى 50 قرشًا للرغيف الواحد، وذلك مع وجود استقرار في حركة بيع طن الدقيق الحر للمخابز.

حيث يتم بيع رغيف الخبز السن والمحمص بسعر 1.65 جنيه بدلًا من 1 جنيه، ورغيف الخبز الشامي أو البلدي حجم صغير بلغ 75 قرشًا، وسعر رغيف الخبز الشامي أو البلدي أبيض أو أسمر (ردة) حجم كبير من 1.25 إلى 1.5 جنيه.

كان عطية حماد، رئيس شعبة المخابز بالغرفة التجارية في القاهرة، قد قال إن أسعار الخبز السياحي ليس لها سعر ثابت، وتختلف من منطقة لأخرى في المناطق الراقية، والتي يختلف بها السعر عن المناطق الشعبية.

وأضاف حماد أن صاحب المخبز يكون محكومًا بالدقيق القادم له من التجار والمورّدين، وهناك زيادة، كل أسبوع، بسبب تخزين كميات كبيرة من الدقيق، كما أن الدولة تسعى لتوفير كل شيء، ولدينا مخزون كافٍ من قمح الخبز المدعم، ونوعية الخبز السياحي لا تخضع للتسعير الجبري، ولا تخضع لأي قرار تمويني، ولكن تخضع لقانون العرض والطلب فقط.

وأكد عطية حماد، رئيس شعبة المخابز، أن سعر رغيف العيش البلدي المدعم بسعر 5 قروش على البطاقة التموينية، ولم يشهد أية زيادات.