تعرف على تغطيات وثيقة تأمين اليخوت والفنادق العائمة واللنشات والمراكب البحرية

وتشمل قائمة التغطيات التى توفرها وثيقة تأمين اليخوت والفناديق العائمة واللنشات والمراكب التجارية التصادم والغرق ، كذلك الاحتكاك بأجسام صلبة والشحوط.

تعرف على تغطيات وثيقة تأمين اليخوت والفنادق العائمة واللنشات والمراكب البحرية
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

5:02 م, الأثنين, 3 يناير 22

تغطى شركات التأمين اللنشات واليخوت والفنادق العائمة والمراكب التجارية ضد المخاطر المختلفة التى تتعرض لها تلك السفن، وتغطى وثيقة تأمين اليخوت والفنادق العائمة الأخطار التي تتعرض لها المراكب أو اليخوت أو لانشات الركوب بالأجر وجميع أنواع اللانشات على العموم، أو الفنادق العائمة أو السفن على العموم أو القاطرات البحرية أو ناقلات البترول والمطاعم العائمة (ثابتة أو متحركة) النفط في المياه على العموم وغيرها الكثير من المهمات البحرية الخاصة بالخدمات البترولية.

تغطيات وثيقة تأمين اليخوت والفنادق العائمة

وتشمل قائمة التغطيات التى توفرها وثيقة تأمين اليخوت والفناديق العائمة واللنشات والمراكب التجارية التصادم والغرق، وكذلك الاحتكاك بأجسام صلبة والشحوط والجنوح، فضلًا عن تعطل الماكينات.. إلخ، كما يمكن التأمين على جميع الأنواع منذ بداية بنائها وحتى أتممها، بالإضافة إلى تجربتها في الماء، ويمكن تغطية أخطار الحرب.

ويختلف سعر التأمين طبقًا لنوع التغطية المطلوبة مدة أو رحلة خارج حدود الدولة أو الفقد الكلي فقط بالإضافة إلى نوع السفينة ومجال عملها في البحر أو فى نهر النيل، ويجب معاينة السفينة قبل الإصدار لتقدير قيمتها الحالية وكذلك حالتها الفعلية والتي يؤثر على قرار قبول التأمين وتحديد السعر والشروط المناسبة لكل حالة.

أنواع وثائق التأمين البحرى

وتشمل وثائق التأمين البحرى تغطية الوحدات البحرية مثل سفن الركاب والعبّارات، وسفن البضائع وناقلات البترول، بجانب سفن الصيد وسفن التموين وسفن الأبحاث والمطاعم والفنادق العائمة، فضلًا عن المعدات البحرية (البارجات-الكراكات-القطرات حاملات الأتربة.. إلخ)، اليخوت ولنشات النزهة.

ويضم أنواع التغطيات في تأمينات الوحدات البحرية تأمين الوحدات أثناء عملية البناء وتغطية السفينة لمدة وتغطية السفينة لرحلة، كذلك تغطية أخطار الميناء (لوحدات الخدمة والمعدات البحرية)،

ويحكم هذا النوع من التأمين الشروط العالمية، والصادرة من مجمع مكتتبي التأمين بلندن، كذلك يمكن إضافة تغطية الحروب لهذا النوع من التأمين.