تعرف على الأراضي المطروحة للبيع في مدينة الشيخ زايد

للبيع بآلية التخصيص الفوري للأراضي

تعرف على الأراضي المطروحة للبيع في مدينة الشيخ زايد
محمود زكي

محمود زكي

9:11 م, الأربعاء, 11 نوفمبر 20

طرحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بطرح قطع أراضي بمدينة الشيخ زايد بمساحات مختلفة، وأنشطة متنوعة، وذلك للبيع بآلية التخصيص الفوري منذ مارس من العام الماضي 2019.

ذكرت الهيئة أن قطعة الأرض تقع في الحى التاسع المجاورة الثالثة في الشيخ زايد وذلك بنشاط طبي بمساحة 1878.64م بسعر 12055 جنيه كسعر تقديري للمتر المربع.

حددت الهيئة النسبة البنائية لا تزيد 40 % من إجمالى مساحة قطعة الأرض ويكون الردود الأمامي 6م  والجانبي 5م والخلفي 5م  والارتفاع  بدروم  وأرضي  وأول ويتم تنفيذ المشروع فى مدة أقصاها ثلاث سنوات.

وأقرت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عدة تعديلات على آلية التخصيص الفورى التى تبنتها فى طروحاتها منذ مارس 2019.

وأوضحت أنه بالنسبة لقطع الأراضى التى تكون قيمتها أكبر من مليار جنيه، قررت الهيئة أن تكون الملاءة المطلوبة %15 نقدية من قيمة الأرض للشركات القائمة ، و%20 فى صورة رأسمال مدفوع، يقابله نقدية بنفس القيمة للشركات الحديثة، وذلك عند التقديم على الأراضى بكافة الأنشطة، سواء عمرانية أو خدمية.

وأشارت الهيئة أنه فى حال طلب الشركة التقدم بجدية حجز سابق على قطع أخرى ولم ترس عليها، فإنه يتعين تقديم طلب بتحويل جدية الحجز للقطعة المراد التقدم عليها خلال الفترة من 1 حتى يوم 10 من كل شهر، حتى يتسنى للهيئة المراجعة والتنسيق مع القطاعات المختلفة، ولن يقبل أى طلبات بخلاف ذلك.