«تصديري الصناعات الهندسية»: لقاءات ثنائية بين 14 شركة مصرية وكبرى الكيانات في نيجيريا

بهدف تعزيز التعاون التجاري وزيادة الصادرات خلال الفترة المقبلة.

«تصديري الصناعات الهندسية»: لقاءات ثنائية بين 14 شركة مصرية وكبرى الكيانات في نيجيريا
محمد ريحان

محمد ريحان

2:26 م, الثلاثاء, 29 مارس 22

عقدت البعثة المصرية في نيجيريا التي ينظمها المجلس التصديري للصناعات الهندسية بالتعاون مع جهاز التمثيل التجاري المصري وشركة b2b ، عددا من اللقاءات الثنائية لنحو 14 شركة مصرية مع كبرى الشركات النيجيرية بهدف تعزيز التعاون التجاري وزيادة الصادرات خلال الفترة المقبلة.

وشارك في اللقاءات محمد ليري رئيس مجلس الأعمال المصري النيجيري، و opeyemi alaran رئيس رابطة أرباب العمل النيجيريين لغرف التجارة والصناعة والمناجم والزراعة في نيجيريا NACCIMA.

ووجه المجلس التصديري للصناعات الهندسية الشكر ليحيى الواثق بالله رئيس التمثيل التجاري وعمرو طنطاوي مدير مكتب التمثيل التجاري في نيجيريا، وبنك cib على الجهود المبذولة لإنجاح البعثة وتسهيل كافة الإجراءات أمام الشركات المصرية المشاركة في البعثة وعددها 14 شركة.

وأشارت مي حلمي المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية، إلى مشاركة عدة قطاعات وهي“الأجهزة الكهربائية، والأجهزة المنزلية، ووسائل النقل، طلمبات ومراجل، ومكونات السيارات، والمعدات الزراعية، ومنتجات تشغيل المعادن”، مشيرة إلى استهداف زيادة الصادرات في وقت يصل متوسط الصادرات من القطاع الهندسي إلي نيجيريا حوالي 9.8 مليون دولار سنوياً.

وأكدت أن اختراق السوق النيجيرية يعد إنجازا كبيرا خاصة أن أكبر رجال الأعمال والمستوردين حرصوا على التواجد ولقاء الشركات المصرية لعقد شراكات تجارية.

يشار إلى أن المجلس وضع خطة محددة المعالم تستهدف زيادة نسبة صادرات القطاع إلى السوق الأفريقية 40%، بما يتوافق مع اتجاه الدولة نحو أفريقيا.