«ترو فاينانس» تستعد لزيادة رأسمالها إلى 200 مليون جنيه

عفيفى : مفاوضات مع بنوك للحصول على تسهيلات بمليار

«ترو فاينانس» تستعد لزيادة رأسمالها إلى 200 مليون جنيه
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

10:23 ص, الخميس, 3 مارس 22

تخطط شركة «ترو فاينانس» للتأجير التمويلى «ترو فاينانس لييس» – الإمارات دبى للتأجير التمويلى سابقًا – لمضاعفة رأس المال المُصدر من 100 إلى 200 مليون جنيه فى مستهل العام المقبل.

وأكد محمد عفيفى، رئيس مجلس إدارة الشركة، أنها تستهدف زيادة رأس المال بغرض رفع القاعدة الرأسمالية طبقًا لقواعد الجهات الرقابية، لتبدأ الشركة انطلاقة جديدة فى مجالات النظام المالى غير المصرفى بما يخدم التوسعات المستقبلية حسب الخطة المستهدفة.

وأوضح – فى تصريحات خاصة لـ«المال» – أن توجه شركته نحو مضاعفة رأس المال فى العام الأول من انطلاقها تحت اسم جديد «ترو فاينانس» يعكس توجه شركة «تاج» المالية القابضة – المالك – للعمل فى جميع مجالات التمويل فى المستقبل القريب، فضلًا عن تعزيز الكفاءة المالية للشركة لمساعدتها على العمل بشكل أكبر فى مجال التأجير التمويلى والتخصيم.

يذكر أن مجموعة شركات «تاج» القابضة استحوذت على كامل أسهم الشركة فى يناير الماضى من بنك الإمارات دبى، بعد إتمام الفحص النافى للجهالة وجميع الإجراءات القانونية من الجهات الرقابية.

وأكد «عفيفى» أن هدف الشركة من الاستحواذ هو اقتحام مجال التأجير التمويلى، فى ظل الارتفاع والنمو المطرد فى ذلك النشاط الذى سجل حجم أعمال بقيمة 71 مليار جنيه خلال العام الماضي، والمتوقع له أن يتضاعف على المدى المتوسط خاصة بعد تغطية القطاعات المستهدفة غير المغطاة.

 فى سياق متصل، كشف «عفيفى» عن تفاوض شركته، مع عدد من البنوك المحلية والعالمية؛ لتدبير تسهيلات ائتمانية تصل إلى مليار جنيه.

ويتوزع هيكل ملكية «ترو فاينانس» فى الوقت الراهن بين شركة «تاج القابضة» بنسبة %90 فيما يمتلك رئيس مجلس الإدارة، محمد عفيفى %10 من رأس المال.

 وتأسست شركة الإمارات دبى للتأجير التمويلى عام 2008 باسم «بى إن بى باريباس للتأجير التمويلى» بمساهمة كاملة من بنك الإمارات دبى الوطنى برأسمال 10 ملايين جنيه، وقام البنك بمضاعفة رأسمال الشركة إلى 100 مليون فى عام 2010 وفى 2013 تم تغيير الاسم مع تغيير اسم البنك.

فيما تم تأسيس شركة «تاج» القابضة للاستثمارات المالية بهدف الاستحواذ على شركة الإمارات دبى الوطنى للتأجير التمويلى لتتحول الأخيرة إلى شركة «ترو فاينانس» للتأجير التمويلى، وستقوم الشركة بدور الظهير المالى لتحسين المؤشرات المالية والاقتصادية للمجموعة، والتى تقدر استثماراتها بقيمة 20 مليار جنيه.