ترامب يفتح النار على بايدن مجددًا : الانتخابات الرئاسية سُرقت مني

كرر ترامب ادعاءه بأن الانتخابات الرئاسية لعام 2020 سُرقت منه وانتقد ما وصفه بالحكومة الفيدرالية غير الفعالة المهووسة بالصلاحية السياسية وتهيمن عليها القيادة الضعيفة التي فشلت في ردع الانتخابات الرئاسية للعام 2020

ترامب يفتح النار على بايدن مجددًا : الانتخابات الرئاسية سُرقت مني
محمد عبد السند

محمد عبد السند

6:48 م, الأحد, 27 فبراير 22

اقترب الرئيس السابق دونالد ترامب أمس السبت من حملة الانتخابات الرئاسية 2024 ، حيث ألقى خطابًا في مؤتمر العمل السياسي للمحافظين السنوي (CPAC) الذي انتقد فيه خلفه جو بايدن والديمقراطيين في الكونجرس حول قضايا الصراع في أوكرانيا وتعاملهم مع فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، حسبما ذكرت صحيفة “ذا هيل” الأمريكية.

وفي كلمته المطولة التي استغرقت أكثر من ساعة ، كرر ترامب ادعاءه بأن الانتخابات الرئاسية لعام 2020 سُرقت منه وانتقد ما وصفه بالحكومة الفيدرالية غير الفعالة المهووسة بالصلاحية السياسية وتهيمن عليها القيادة الضعيفة التي فشلت في حسم الانتخابات الرئاسية للعام 2020.

كما أشار ترامب مرارًا وتكرارًا إلى أن العام 2024 لا يزال في ذهنه. وفي كلمته أشار ترامب ضمنيًا إلى أنه لا يزال الرئيس الشرعي للولايات المتحدة، واقترح أن مسألة ترشحه للرئاسة للعام 2024 لا تزال مطروحة إلى حد كبير على الطاولة.

تم تطرق دونالد ترامب أيضًا إلى مهاجمة الديمقراطيين بسبب التفويضات المتعلقة بفيروس كورونا.

وأشار “ببعض الحكام الجمهوريين لتعاملهم مع جائحة فيروس كورونا المستجد”.

وفي هذا الصدد قال ترامب: “أستطيع أن أخبركم أن حكام الولايات الجمهوريين أبلىوا بلاءً حسناً ، شكراً لكم”.

وتابع: “لقد انتهت حالة الطوارئ ولن نخضع لهذا الاستبداد اليساري بعد الآن.”

وليست تلك هي المرة الأولى التي يهاجم فيها ترامب خلفه جو بايدن. ففي يناير الماضي، اتهم ترامب، الرئيس الحالي “بتدمير” الولايات المتحدة عن طريق سياسات وصفها بالمجنونة.

وقال ترامب في بيان بمناسبة مرور عام على هجوم الكونغرس، إن الرئيس بايدن يحاول تغطية فشل إدارته بتحميل ترامب مسؤولية ما يحدث في البلاد.

وسرد ترامب في بيانه أزمة كورونا والانسحاب من أفغانستان والوضع الاقتصادي في البلاد كملفات أخفق فيها بايدن. كما عاد ليجدد تأكيد مزاعمه بشأن تزوير الانتخابات للعام 2020.

وجاء في بيان ترامب: “بايدن الذي يدمر وطننا بسياسات مجنونة مثل فتح الحدود وتزوير الانتخابات وقرارات مروعة متعلقة بالطاقة.. استخدم اسمي لزرع الفتنة في أمريكا”.

وأضاف: “بلادنا فقدت السيطرة تماما على كورونا بأرقام قياسية”.