تحصين 107 آلاف رأس ماشية فى الحملة القومية الأولى لعام 2022 بالإسكندرية

والانتهاء من تحصين جميع الماشية بالمحافظة والبالغ عددها 146 ألف رأس ماشية نهاية شهر رمضان الكريم

تحصين 107 آلاف رأس ماشية فى الحملة القومية الأولى لعام 2022 بالإسكندرية
مها يونس

مها يونس

1:43 م, الأربعاء, 13 أبريل 22

أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية؛ أن مديرية الطب البيطري برئاسة الدكتور يوسف شباط، قامت بإجراء جميع التحصينات الوقائية ضد الأمراض الوبائية المعدية بالمحافظة لحماية الثروة الحيوانية حرصا علي الاقتصاد القومي والحفاظ على الثروة الحيوانية ، مشيرا إلى أنه خلال الفترة من 2022/3/15 حتى 2022/4/10 تم تحصين نحو 107 آلاف رأس ماشية ضمن الحملة القومية الأولى لعام 2022 ضد مرض الحمى القلاعية ومرض حمى الوادي المتصدع.

كما وجه “الشريف” بتكثيف حملات تحصين الماشية للقضاء على مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع للحفاظ على الثروة الحيوانية، ويأتي هذا في إطار حرص محافظة الإسكندرية على تنمية الثروة الحيوانية وتوفير أوجه الدعم والرعاية البيطرية لوقايتها من الأمراض، والعمل على زيادة إنتاجياتها لتلبية إحتياجاتها وذلك لتعظيم موارد المحافظة وإستغلالها الإستغلال الأمثل.

ومن جانبه؛ أوضح الدكتور يوسف شباط أن المديرية قامت بتحصين 42995 رأس أبقار، و24822 رأس جاموس، و38811 رأس أغنام وماعز خلال الحملة القومية الأولى لهذا ضد مرض الحمى القلاعية ومرض حمى الوادي المتصدع.

كما تستهدف الحملة تحصين الماشية (جاموس – أبقار – أغنام – ماعز ) بجميع أنحاء المحافظة والتي تتضمن إدارات أبيس، العامرية ، برج العرب ،المنشية البحرية ، والمكس” من خلال لجان تحصين يومية تجوب أنحاء المحافظة لتصل إلى المربيين في أماكنهم للتحصين.

وأكد “شباط” أنه من المقرر الانتهاء من تحصين جميع الماشية بزمام المحافظة والتي تبلغ عددها 146 ألف رأس ماشية مع نهاية شهر رمضان الكريم ، حيث يجري حاليا تحصين الماشية من خلال اللجان اليومية، لافتاً إلى أن المديرية تبذل أقصى طاقتها من خلال جميع الأطباء و العاملين للحفاظ علي خلو المحافظة من أي أمراض وبائية أو معدية.