تحديث ماسنجر يتيح سكرين شوت للمحادثة ومزيدا من التشفير للرسائل

بالإضافة إلى حفظ الصور ومقاطع الفيديو وتحرير الوسائط قبل إرسالها

تحديث ماسنجر يتيح سكرين شوت للمحادثة ومزيدا من التشفير للرسائل
المال - خاص

المال - خاص

1:38 م, الجمعة, 28 يناير 22

كشف مارك زوكربيرج، المدير التنفيذي لشركة ميتا Meta، عن تحديث جديد لخدمة الدردشة فيسبوك ماسنجر يمكن المستخدمين من استقبال إشعار عند التقاط صورة “سكرين شوت” للمحادثة، كذلك يوفر تحديث جديد لمحادثات Messenger المشفرة من طرف إلى طرف بالأَضافة الي ملفات GIF والملصقات وردود الفعل على الدردشات المشفرة أيضًا .

وقال زوكربيرج أن التحديث الجديد يهدف إلى جعل مستخدمي الرسائل المشفرة يشعرون بأمان أكبر.

مزايا تحديث ماسنجر 2022

يوفر التحديث للمستخدمين أيضًا حفظ الصور ومقاطع الفيديو وتحرير الوسائط قبل إرسالها، الميزة الجديدة لا تمنع الأشخاص من التقاط لقطة شاشة للمحادثات، لكنها تسبب ظهور نص صغير في الجزء السفلي من الدردشة، تقول «أخذ المستخدم لقطة شاشة»، بحسب موقع «جيزمودو» التقني.

كتب رئيس السلامة في «ميتا» أنتيجون ديفيس، العام الماضي: «نحن نأخذ وقتنا في تصحيح هذا الأمر، ولا نخطط لإنهاء الإطلاق العالمي للتشفير من طرف إلى طرف افتراضيًا عبر جميع خدمات المراسلة لدينا حتى وقت ما في عام 2023، وبصفتنا شركة تربط بين مليارات الأشخاص حول العالم وبنينا تكنولوجيا رائدة في الصناعة، فإننا مصممون على حماية الاتصالات الخاصة للأفراد والحفاظ على أمانهم عبر الإنترنت».

خطوات تحميل تطبيق ماسنجر 2022

  • الدخول الى المتجر الخاص بالتطبيقات الموجود على الهاتف الخاص بك أو استخدام الرابط المباشر المتوفر  على الموقع.
  • فى حالة الدخول الى المتجر الخاص بالتطبيق يتم البحث عن البرنامج من خلال كتابة اسم البرنامج فى محرك البحث. الموجود داخل التطبيق سواء باللغة العربية أو باللغة الانجليزية.
  • يتم بعدها اختيار التطبيق من نتائج البحث الموجودة والأنتقال الى صفحة التحميل الخاصة بالبرنامج. كما انه; لكن فى حالة التحميل من خلال الموقع يتم الدخول مباشرة الى صفحة التحميل.
  • بعد الاطلاع على المعلومات الخاصة بالتطبيق ومعرفة مدى ملائمة التطبيق مع الهاتف الخاص بك. بما انه; يتم تحميل التطبيق من خلال الضغط على ” تثبيت ” الموجودة اعلى صفحة التحميل.
  • يتم الأنتظار الى بضعة ثوانى ليتم اكتمال التحميل وتعتمد مدة التحميل على مدى سرعة الانترنت الخاص بالشخص الذى يقوم بتحميل البرنامج. كذلك; لذلك يراعى أن تكون سرعة الانترنت قوية بالاضافة الى وجود مساحة كافية على الهاتف.
  • الخطوة الاخيرة هى الخطوة الخاصة بالتثبيت ويتم التثبيت تلقائيا أو بشكل يدوى ليظهر بعدها التطبيق على الواجهة الخاصة بالهاتف