تترات مسلسلات رمضان بأصوات جديدة.. طريق للانتشار وسباق لجذب الجماهير

محمد محي وشيرين وجدي ومسلم الأبرز في تقديم التترات برمضان هذا العام

تترات مسلسلات رمضان بأصوات جديدة.. طريق للانتشار وسباق لجذب الجماهير
أحمد حمدي

أحمد حمدي

1:35 ص, الخميس, 31 مارس 22

يقدم لأول مرة بعض المطربين تترات مسلسلات رمضان 2022 مثل المطرب محمد محي الذي يغني تتر مسلسل ” انحراف ” بطولة الفنانة روجينا .

كذلك تغني المطربة شيرين وجدي تعود بعد سنين طويلة بغناء تتر مسلسل دنيا تانية بطولة الفنانة ليلى علوي ، بالاضافة لغناء المطرب الشعبي مسلم تتر مسلسل بيت الشدة بطولة الفنانة وفاء عامر وأحمد وفيق .

أشرف صقر : شيئا جيدا أن يتم غناء التترات بأصوات مختلفة هذا العام

قال المنتج الفني أشرف صقر إن تتر المسلسل يمكن أن يحقق فارقا في نجاح المسلسل لو كان موضوع الأغنية مختلف وقوي مثلما ساهم تتر مسلسل خمسة ونص لشيرين عبد الوهاب منذ سنوات في زيادة مشاهدته وإقبال الكثيرين عليه.

وأكد صقر أن محي وشيرين وجدي أصوات جميلة بالفعل ، لكن ذلك وحده ليس كافيا أبدا ، بل يجب أن يكون التتر مميزا من ناحية الموضوع واللحن وكذلك الصوت عنصر هام أيضا .

وأشار إلى أنه هناك مسلسلات ساهم التتر في نجاحها السنين الماضية سواء دراما مصرية أو عربية ، لافتا إلى أنه شيئا جيدا أن يتم غناء التترات بأصوات مختلفة هذا العام وعدم الاكتفاء بالاستعانة بنفس الأصوات التي تقدم هذه التترات كل عام دون أي تجديد أو تغيير فيها .

محمود قاسم : تترات المسلسلات هامة في عمل حالة جذب بعض الشئ للمشاهد

بينما يرى الناقد محمود قاسم أن تقديم صوت مثل محمد محي لتتر مسلسل في شهر رمضان لأول مرة شيئا مميزا ، مستدركا: “لكن ذلك لا يعني أنه سيساهم في زيادة مشاهدة مسلسل انحراف” .

وأكد أن الأهم أن يكون التتر مناسب جدا لأحداث المسلسل ومعبر عنها بصوت محي وكذلك كلمات الأغنية المقدمة منه.

ويضيف قاسم أن تترات المسلسلات هامة في عمل حالة جذب بعض الشئ للمشاهد ، فأحيانا يكون تتر مسلسل جيد ويحقق نجاحا كبيرا لكن العمل نفسه ضعيفا والعكس قد يكون المسلسل قويا فنيا وجودة لكن التتر الخاص به ضعيف.

ويتابع: “لا توجد علاقة بين تتر المسلسل ومدى مشاهدته أو نجاحه إلا لو كانا مناسبين لبعضهما وكل منهما يخدم الآخر فنيا ودراميا “.