تأسيس أكبر شركة رعاية طبية بالإمارات بعد إندماج «بيور هيلث وصحة»

صحة تدير البنية التحتية الصحية العامة في إمارة أبوظبي

تأسيس أكبر شركة رعاية طبية بالإمارات بعد إندماج «بيور هيلث وصحة»
أحمد فراج

أحمد فراج

11:00 ص, الأربعاء, 5 يناير 22

أعلنت مجموعة ألفا ظبي الإماراتية أنها أنشأت أكبر شركة للرعاية الصحية في دولة الإمارات باتفاق مع شركة أبوظبي التنموية القابضة الحكومية، بحسب وكالة رويترز.

وسيعمل الكيان الجديد من خلال وحدة بيور هيلث للأجهزة الطبية التابعة لألفا ظبي التي ستندمج مع أبوظبي للخدمات الصحية (صحة) التابعة لأبوظبي التنموية القابضة وشركة ضمان للتأمين.

صحة تدير البنية التحتية الصحية العامة في إمارة أبوظبي

وتدير صحة، أكبر شبكة للرعاية الصحية في الإمارات، البنية التحتية الصحية العامة في إمارة أبوظبي كما تدير مراكز فحوص كوفيد-19 في إمارات أخرى.

وستنضم كذلك طموح للرعاية الصحية ومجموعة ياس كلينيك ومركز أبوظبي للخلايا الجذعية لبيور هيلث وفقا لبيان أصدرته ألفا ظبي.

ألفا ظبي شركة قابضة تعمل في مجالات الرعاية الصحية والإنشاءات والضيافة

وألفا ظبي شركة قابضة تعمل في مجالات الرعاية الصحية والإنشاءات والضيافة. وأدرجت أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية في يونيو وهي وحدة تابعة للشركة العالمية القابضة المدرجة كذلك في بورصة أبوظبي.

ويرأس الشركة العالمية القابضة الشيح طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني للإمارات وشقيق ولي العهد الحاكم الفعلي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وأعلنت مجموعة ألفا ظبي يوم الاثنين أنها زادت حصتها في شركة الدار العقارية في أبوظبي إلى 29.8 % بعد أن اشترت 17% إضافية.

وقالت المجموعة إن زيادة الحصة تأتي بعد أن اشترت ألفا ظبي رأس المال الكامل لثلاث شركات هي سابلايم2 وسوجنو2 وسوجنو3 ولم تذكر أي تفاصيل عن قيمة الصفقة.

وزادت ألفا ظبي حصتها كذلك في شركة الجرافات البحرية الوطنية بنسبة 3.38 % واشترت حصة 25.4 % في القدرة القابضة في إطار عملية الاستحواذ.

ألفا ظبي تعلن عزمها استثمار مليار درهم في شركة أبوظبي للمشتقات الكيميائية

يذكر أن ألفا ظبي القابضة كانت قد أعلنت فى ديسمبر المنقضى أنها ستقوم باستثمار مليار درهم في شركة أبوظبي للمشتقات الكيميائية المعروفة باسم “تعزيز”.

وتأتي هذه الخطوة في إطار خطط الشركة التوسعية التي تم الإعلان عنها مؤخراً، حيث تم تخصيص ميزانية مالية تقدر بـ 8 مليارات درهم للاستثمار بمختلف القطاعات الحيوية والاستراتيجية داخل دولة الإمارات وخارجها كالعقارات والضيافة والرعاية الصحية والبتروكيماويات وغيرها من القطاعات الواعدة.

وقال المهندس حمد سالم العامري، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة ألفا ظبي القابضة: “إن “تعزيز” وعملياتها في إمارة أبوظبي إضافة هامة وتنوع استراتيجي لمحفظتنا الاستثمارية التي تضم العديد من القطاعات من الزراعة والطاقة والرعاية الصحية والصناعات الدوائية والبناء والنقل والكيماويات.