تأجيل محاكمة عائشة الشاطر وآخرين بقضية تمويل الإرهاب إلى 14 مارس

لسماع الشهود وتقديم المستندات

تأجيل محاكمة عائشة الشاطر وآخرين بقضية تمويل الإرهاب إلى 14 مارس
المال - خاص

المال - خاص

4:29 م, الأثنين, 14 فبراير 22

قررت محكمة جنايات أمن الدولة لعليا الدائرة الرابعة إرهاب، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، تأجيل نظر محاكمة عائشة خيرت الشاطر و30 آخرين فى القضية المعروفة إعلاميا بقضية تمويل جماعة ارهابية ، واتهامهم بتمويل جماعة إرهابية، وذلك الى جلسة 14 مارس المقبل لسماع الشهود وتقديم المستندات.

تضمن قرار الاتهام أن المتهمين فى غضون الفترة ما بين 2014 وحتى 2021 بأن تولى المتهمان 1و2 قيادة في جماعة إرهابية، الغرض منها العمل على تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، بأن تولي الأول منصب الأمين العام لجماعة الإخوان وعضو مكتب إرشادها.

وتولى الثاني مسئولية رابطة الإخوان المصريين خارج البلاد، وتدعوا تلك الجماعة لتغير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهما والمنشآت العامة، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها تلك الجماعة لتحقيق أغراضها. كما ان المتهمين من ال3 وحتى الأخير، انضموا إلي جماعة إرهابية بأن انضموا إلي الجماعة موضوع الاتهام مع علمهم بأغراضها، كما تبين ان المتهمين من الـ10 وحتى الـ 13 ، والـ 19، والـ 27 والـ 29، حازوا مطبوعات وتسجيلات تتضمن ترويجا لأغراض تلك الجماعة.

كما قام المتهمون من الأول وحتى الـ 29 بإمداد جماعة إرهابية بمعونات مالية، مع علمهم بأغراضها، وارتكبوا جريمة من جرائم تمويل الإرهاب، وكان التمويل لإرهابيين بأن زودوا أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية بأموال ووسائل دعم معنوي.

واستخدم المتهمون من 11 وحتى 13 أيضا و31 ، مواقع على شبكة المعلومات الدولية بغرض الترويج لأفكار داعية إلى ارتكاب أعمال إرهابية، أيضا المتهمون من الحادي عشر وحتى الثالث عشر وأيضا الـ 31 وهم مصريون، أذاعوا عمدا في الداخل والخارج أخبارا وبيانات كاذبة حول الأوضاع فى البلاد.

كتبت نجوى عبد العزيز