بورصة وول ستريت تصعد الأربعاء بدعم من التفاؤل بمحادثات السلام الأوكرانية

بدأ المؤشر" داو جونز" الصناعي جلسة التداول في بورصة وول ستريت مرتفعا 0.33 بالمئة إلى 33653.93 نقطة في حين صعد المؤشر "ستاندرد اند بورز" 500 القياسي 0.60 % إلى 4288.14 نقطة.

بورصة وول ستريت تصعد الأربعاء بدعم من التفاؤل بمحادثات السلام الأوكرانية
محمد عبد السند

محمد عبد السند

6:37 م, الأربعاء, 16 مارس 22

صعدت المؤشرات الرئيسية للأسهم الأمريكية عند الفتح، خلال جلسة تداولات اليوم الأربعاء؛ بدعم من تفاؤل المستثمرين وسط علامات على تقدم في محادثات السلام بين أوكرانيا وروسيا وقبيل زيادة متوقعة في أسعار الفائدة من مجلس الاحتياطي الاتحادي، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وبدأ المؤشر” داو جونز” الصناعي جلسة التداول في بورصة وول ستريت مرتفعًا 0.33% إلى 33653.93 نقطة في حين صعد المؤشر “ستاندرد اند بورز” 500 القياسي 0.60% إلى 4288.14 نقطة.

وقفز المؤشر “ناسداك” المجمع 1.32% إلى 13119.37 نقطة.

روسيا وأوكرانيا تأملان في تحقيق تقدم في محادثات السلام

أعربت أوكرانيا وروسيا عن تفاؤل حذر بشأن مسار محادثات السلام بين البلدين.

وقال ليونيد سلوتسكي، النائب الروسي المتخصص في السياسة الخارجية، للتلفزيون الرسمي: “إذا قارنّا بين مواقف الوفدين في المحادثات في بدايتها واليوم، فسنرى تقدمًا كبيرًا”.

ويشارك سلوتسكي ضمن الوفد الذي يتفاوض مع أوكرانيا منذ أسبوعين، ولكن دون تحقق انفراجة حتى الآن.

وأعرب سلوتسكي عن ثقته في أن “هذا التقدم ربما يتطور إلى موقف مشترك خلال أيام”، وتحدّث عن توقيع محتمَل لوثائق.

كما توقّع ميخائيلو بودولياك، مستشار الرئيس الأوكراني، التوصل إلى “نتائج ملموسة” خلال الأيام المقبلة. وفي مقطع فيديو تم نشره على موقع تويتر قال إن روسيا لم تعد توجه إنذارات نهائية وإنما أصبحت تستمع إلى موقف أوكرانيا.

وتطالب موسكو بأن تعترف كييف بأن شبه جزيرة القرم روسية وأيضًا بالمنطقتين الانفصاليتين في شرق أوكرانيا “كجمهوريتين شعبيتين” مستقلتين.

ورفضت أوكرانيا الطلب الروسي/ وقال بودولياك إن كييف لن تتنازل عن أي من مواقفها.