بنك ناصر الاجتماعي يتعاقد مع برايم للأعمال الاستشارية لإعداد خطة هيكلة

لإعداد خطة التطوير الاستراتيجية وخطة عمل إعادة الهيكلة والتطوير

بنك ناصر الاجتماعي  يتعاقد مع برايم للأعمال الاستشارية لإعداد خطة هيكلة
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

3:38 م, الخميس, 29 أغسطس 19

وقع الدكتور شريف فاروق، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك ناصر الاجتماعي، على عقد تنفيذ إعداد الخطة الاستراتيجية لإعادة هيكلة البنك، مع شركة برايم للأعمال الاستشارية.

ومن القرر تمويل إعداد خطة هيكلة بنك ناصر الاجتماعي بمنحة من البنك الأفريقي للتنمية بمرحلته الأولى.

توجيهات وزارية بتنفيذ الهيكلة من خلال مكاتب متخصصة

وأكد أن ذلك في اطار توجيهات الدكتورة غادة والي وزير التضامن الاجتماعي، ورئيس مجلس إدارة البنك للاستعانة بخدمات مكتب استشاري متخصصة لإعادة الهيكلة.

وذلك لتقوم بدراسة تشخيصية للبنك من خلال إجراء تقييم استراتيجي ومن ثم إعداد خطة التطوير الاستراتيجية وخطة عمل إعادة الهيكلة والتطوير.

وأضاف أنه تم التعاقد مع شركة برايم من بين الشركات والمكاتب المتخصصة في هذا المجال والتي تقدمت بعروض فنية ومالية طبقاً لإجراءات بنك التنمية الأفريقي.

وقامت اللجان الفنية التي شُكلت لإجراء التقييم الفني والمالي ومن ثم الترسية، باختيار شركة برايم للأعمال الاستشارية للتعاقد معها.

تمويل من البنك الأفريقي للتنمية

وأوضح أن البنك حصل على منحة من البنك الأفريقي للتنمية بقيمة 555,200 ألف دولار للمساهمة في تطوير آليات العمل ودعم أنظمة الرقابة، والتقييم والمتابعة.

وذلك بهدف توفير أفضل الحلول (المنتجات) المالية وغير المالية بأقل تكلفة ممكنة إلى الفئات المستهدفة، والمؤسسات الصغيرة ومتناهية الصغر.

علاوة على ذلك، المساعدة في تطوير وتحسين الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية للفئات المستهدفة في مصر.

وأشار إلى أن الخطة الاستراتيجية تستهدف إجراء بعض التعديلات على الهيكل التنظيمي للبنك، منها استحداث قطاعي المخاطر والخزانة.

وذلك لتطبيق قواعد ونظم العمل المصرفي ودعم الخدمات المالية التي يقدمها البنك وتطوير الأداء المؤسسي المستقبلي للبنك، بجانب توفير منتجات تجزئة والتوسع في نشاط تمويل المشروعات متناهة الصغر.

وذلك من خلال تقديم حزمة متكاملة من منتجات وصيغ التمويل متناهي الصغر طبقا لأفضل الممارسات في هذا المجال، والتي تناسب وتلبي احتياجات العملاء من خلال تجهيز الموارد البشرية المدربة والأجهزة والبرامج المساعدة بهدف الوصول للفئات المستهدفة بالمنتجات والخدمات الحالية والجديدة .