بنك قناة السويس يرفع رأس المال إلى 3.6 مليار جنيه

عبر تقنيات الاتصال الحديثة

بنك قناة السويس يرفع رأس المال إلى 3.6 مليار جنيه
فاطمة إمام

فاطمة إمام

1:49 م, الأحد, 27 مارس 22

أعتمدت الجمعية العمومية لـ بنك قناة السويس زيادة رأس المال إلى 3.6 مليار جنيه عن طريق توزيع أسهم مجانية على مساهمي البنك بواقع 0.23953027 سهم لكل سهم طبقا لقرارها بتعديل زيادة رأس المال بحساب التوزيع وبهذا تصبح الزيادة الممولة من حساب توزيع الأرباح خلال 3 سنوات تمثل زيادة 80% لرأس مال البنك، ولمناقشة نتائج أعمال عام 2021 واعتماد توزيعات الأرباح المقترحة.

وقال البنك في بيان صادر له انعقدت الجمعية العامة لبنك يوم الخميس الماضي، عبر تقنيات الاتصال الحديثة الصوتية والإلكترونية”، لمناقشة تعديل بعض مواد النظام الأساسي ولمناقشة نتائج أعمال عام 2021 واعتماد توزيعات الأرباح المقترحة.

وأوضح البيان أن الاجتماع عقد بتقنيات الاتصال الحديثة نظراً للظروف الحالية التي تمر بها البلاد، وتطبيقاً لقراري مجلس الوزراء رقمي 606 و718 لسنة 2020 بشأن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس “كورونا” وتعليمات الهيئة العامة للرقابة المالية وقرار السيد المستشار الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار رقم 160 بتاريخ 18/3/2020.

وأضاف البيان أن بنك قناة السويس أتاح للمساهمين التصويت الإلكتروني على جدول الأعمال عبر الرابط المخصص لذلك والذي تم نشره بدعوة الجمعية العامة.  

في البداية اجتمعت الجمعية العامة غير العادية لبنك قناة السويس برئاسة حسين رفاعي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك وبلغت نسبة من قاموا بالتصويت عن طريق التصويت الإلكتروني، وهم من ينطبق عليهم الحضور الفعلي للجمعية، إلى إجمالي أسهم البنك –  95.98%.

وكان قرار الجمعية الموافقة على تعديل المواد أرقام (6) و(7) و(52) من النظام الأساسي للبنك مع تفويض رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ القرار.

بعد انتهاء أعمال الجمعية العامة غير العادية انعقدت الجمعية العامة العادية برئاسة حسين رفاعي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك وبلغت نسبة من قاموا بالتصويت عن طريق التصويت الإلكتروني، وهم من ينطبق عليهم الحضور الفعلي للجمعية إلى إجمالي أسهم البنك –  95.98%.

  • التصديق على تقرير مجلس الإدارة عن نشاط البنك ومركزه المالي عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021.
  • التصديق على القوائم المالية عن عام 2021مع ابراء ذمة السادة أعضاء مجلس الإدارة.
  • الموافقة على حساب التوزيع للعام المالي 2021.
  • التصريح لإدارة البنك بإجراء عقد مع الشخصيات الاعتبارية الممثلة في عضوية مجلس الإدارة بمنح مصرفنا قرض مساند.

قام أعضاء الجمعية العامة بتوجيه الشكر لمجلس إدارة البنك وكذا العاملين على مجهوداتهم المبذولة في سبيل تحقيق نسب النمو التي تمت خلال عام 2021 في ظل الإجراءات الاحترازية واستمرار جائحة كورونا.