بنك تنمية الصادرات ومصر الخير يتفقدان 5 مدارس مجتمعية في الأقصر

بنك تنمية الصادرات يتفقد مدارس تعليمية فى الأقصر بالتعاون مع مصر الخير

بنك تنمية الصادرات ومصر الخير يتفقدان 5 مدارس مجتمعية في الأقصر
رجب عزالدين

رجب عزالدين

3:16 م, الأربعاء, 2 مارس 22

تفقد فريق عمل البنك المصري لتنمية الصادرات، بقيادة ميرفت سلطان، رئيس مجلس الإدارة والدكتور أحمد جلال، نائب رئيس المجلس 5 مدارس بالأقصر ضمن مبادرة التعليم المجتمعي بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير.

وشهد تفقد العملية الأستاذة أمل مبدى المدير التنفيذي لتنمية الموارد بمؤسسة مصر الخير ونهاد مجدي، مدير مشروع التعليم المجتمعي بمؤسسة مصر الخير.

وتأتي هذه الزيادة فى إطار استكمال التعاون المثمر والمستمر مع مؤسسة مصر الخير، وسعيا من البنك في الاستمرار في بذل المزيد من الجهود، إيمانا بقضية التعليم الذي هو أساس تقدم وتطور المجتمع ككل، وفقا لبيان صحفي الأربعاء.

ويقدم بنك تنمية الصادرات دعما ماديا مستمرا منذ سنوات لإنشاء وتشغيل 5 مدارس مجتمعية بقرى مركز إسنا بمحافظة الأقصر، ويشمل الدعم  تغطية كافة المصروفات الدراسية والتعليمية لطلاب تلك المدارس والتي تشمل الأدوات والكتب المدرسية، المناهج التعليمية، الأنشطة الثقافية والرياضية والفنية والترفيهية وكذلك برامج التوعية.

وحضر زيارة المدارس فريق عمل مؤسسة جيزة للأنظمة التعليمية، حيث سبق للبنك التعاون مع المؤسسة لتحويلها إلى مدرسة تكنولوجية، حيث قدم الطلبة بعض العروض التوضيحية عما قاموا بدراسته على أجهزة “التابليت” التي تسلموها كما قامت الميسرات والمدرسات بعرض الوسائل التعليمية والأساليب الحديثة في التعلم على تلك الأجهزة.

ووقع البنك المصري لتنمية الصادرات في العام الماضي اتفاقية تعاون مع مؤسسة جيزة للأنظمة التعليمية لتحويل أحد المدارس المجتمعية التي يرعاها بإسنا – الأقصر، إلى التعليم التكنولوجي.

بنك تنمية الصادرات: نرعى مبادرات التعليم المجتمعي منذ سنوات مع مصر الخير

وقالت مرفت سلطان رئيس مجلس الإدارة إن بنك تنمية الصادرات يعد من أبرز الجهات الداعمة والمهتمة بمجال عمل مؤسسة الخير، عبر أشكال من الشراكة التنموية والتعاون لتنمية وتطوير المهارات التكنولوجية لطلاب مدرسة – أحمد عوض المجتمعية بمحافظة الأقصر بمركز إسنا، والتي يرعاها البنك.

ويمول البنك هذه المدرسة في إطار عدد من الأهداف التنموية منها، تطوير مهارات المعلمين لخلق وتصميم خبرات تعليمية تفاعلية وجذابة للطلاب، مع تزويد المعلمين بأدوات وتقنيات تعلم تفاعلية مختلفة يمكن تخصيصها لخبرات مختلفة تتماشي مع مهارات المعلمين المطلوبة، بالإضافة إلى تنمية مهارات التفكير النقدي والمنطقي.

وأعربت المهندسة أمل مبدي المدير التنفيذي لتنمية الموارد بمؤسسة مصر الخير عن سعادتها بالشراكة المجتمعية بين مؤسسة مصر الخير وبنك الصادرات في تنمية المجتمع وإتاحة فرص التعليم من خلال مدراس المجتمعية بمحافظة الأقصر.

كما أضاف الدكتور أحمد جلال، نائب رئيس مجلس الإدارة، أنه تم الاتفاق مع المؤسسة على أن يتم العمل على تقييم احتياجات الطلاب والمعلمين للمدرسة المختارة، وتصميم برنامج يتناسب مع احتياجات المعلمين والطلاب لتحقيق الأهداف المتفق عليها، بالإضافة إلى تقييم ومتابعة أنشطة المشروع وقياس الأثر الاجتماعي بعد انتهائه.

من جانبها أكدت نهاد مجدي مدير مشروع التعليم المجتمعي بمؤسسة مصر الخير إن التعاون مع البنك المصري لتنمية الصادرات بدأ منذ إنشاء 5 مدارس مجتمعية بمركز إسنا بمحافظة الأقصر في عام 2018 وتجهيزها بالكامل حيث قام البنك بتمويل كافة مراحل الإنشاء والتجهيز واستمر  دعم البنك لهذه المدارس وتحمل جميع نفقات التشغيل والانشطة التعليمية والتثقيفية والرياضية والفنية أيضا حيث تخدم هذه المدارس 141 طفلا وطفلة من أبناء الأسر الأولي بالرعاية بمركز إسنا.