بنك القاهرة يضخ 100 مليون جنيه قروضا رقمية للمشروعات «متناهية الصغر»

عدد العملاء الذين استفادوا من هذه التمويلات بلغ نحو 3200

بنك القاهرة يضخ 100 مليون جنيه قروضا رقمية للمشروعات «متناهية الصغر»
أحمد البطران

أحمد البطران

10:50 ص, الأثنين, 21 فبراير 22

قال محمد ثروت، رئيس قطاع التجزئة المصرفية فى بنك القاهرة ، إن حجم التمويلات التى ضخها البنك لصالح المشروعات متناهية الصغر ضمن خدمة القرض الرقمى بلغ 100 مليون جنيه منذ إطلاقه فى أكتوبر الماضى.

وأضاف – فى تصريحات خاصة لـ«المال» – أن عدد العملاء الذين استفادوا من هذه التمويلات بلغ نحو 3200، مشيرا إلى أن متوسط قيمة القرض يصل إلى 32 ألف جنيه.

وأطلق بنك القاهرة فى أكتوبرالماضى أول خدمة بالقطاع المالى لإتاحة التمويلات للمشروعات متناهية الصغر رقميا بمقار أنشطة العملاء فى أقل من ساعة دون حاجة العميل إلى زيارة الفرع.

وقال البنك إن إطلاق هذه الخدمة يعد خطوة غير مسبوقة تعزز دوره فى دعم منظومة التحول الرقمى مما يسهم فى توفير الوقت والجهد المبذول من العملاء وتيسير إجراءات حصول العملاء على القروض.

وأشار «ثروت» إلى أنه يتم الانتهاء من جميع الإجراءات الخاصة بمنح التمويل فى أقل من ساعة بمقر أنشطة العملاء واستقبالهم رسائل نصية على الهاتف تفيد بتأكيد إضافة مبلغ القرض بحساب العميل.

وحقق بنك القاهرة أرباحا بنهاية الربع الثالث من 2021 بلغت 2.7 مليار جنيه مقابل 2.5 مليارللفترة المقابلة من 2020 بمعدل نمو %7.

و بلغ إجمالى محفظة القروض للمشروعات الصغيرة والمتوسطة من التسهيلات المباشرة 11.1 مليار جنيه فى نهاية سبتمبر2021 مقابل 9.1 مليار فى ديسمبر 2020 بنسبة زيادة %22.

وارتفع عدد مراكز ووحدات الأعمال المتخصصة فى خدمة عملاء الشركات الصغيرة والمتوسطة ليبلغ 38 مركزاً ووحدة تغطى جميع أنحاء الجمهورية.