بنك أبوظبي الأول يقلص حصته في ماجناتي magnati للمدفوعات إلى 40%

حصيلة الصفقة ستستخدم في دعم نمو البنك

بنك أبوظبي الأول يقلص حصته في ماجناتي magnati للمدفوعات إلى 40%
أحمد فراج

أحمد فراج

11:38 ص, الأثنين, 28 فبراير 22

وافقت بروكفيلد بيزنيس بارتنرز وشركاؤها على شراء حصة تشكل 60 % من وحدة ماجناتي magnati للمدفوعات التابعة لبنك أبوظبي الأول في صفقة تقدر قيمة هذه الوحدة بما يصل إلى 1.15 مليار دولار، بحسب وكالة رويترز.

وقال بنك أبوظبي الأول إنه سيحتفظ بحصة قدرها 40% في ماجناتي بعد استكمال الصفقة وسيواصل شراكته معها باتفاق طويل الأجل.

حصيلة الصفقة ستستخدم في دعم نمو البنك

وأضاف بنك أبوظبي الأول أن حصيلة الصفقة ستستخدم في دعم نمو البنك وخطط التطوير.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري قدم بنك أبوظبي الأول عرضا لشراء حصة حاكمة في المجموعة المالية هيرميس أكبر بنوك الاستثمار في مصر بما يقدرها بمبلغ 18.5 مليار جنيه (1.18 مليار دولار).

بنك أبوظبي الأول أكبر بنك في الإمارات العربية المتحدة

ويعد بنك أبوظبي الأول أكبر بنك في الإمارات العربية المتحدة وأحد أكبر المؤسسات المالية في منطقة الشرق الأوسط، وبلغ إجمالي أصول البنك 268 مليار دولار حتى نهاية شهر سبتمبر 2021، وفقا لبيانات البنك.

وسجلت مجموعة البنك صافي أرباح بقيمة 2.5 مليار دولار خلال أول 9 أشهر من العام الماضي، وبلغت الإيرادات خلال نفس الفترة 4.4 مليار دولار، ووصلت ودائع العملاء إلى نحو 165 مليار دولار.

ونتج الكيان المصرفي الحالي لمجموعة بنك أبو ظبي الأول عن اندماج بنكي الخليج الأول وأبوظبي الوطني في الإمارات في عام 2017، وتغيرت بعد هذه الصفقة اسم فروع بنك أبوظبي الوطني في مصر إلى بنك أبوظبي الأول في نفس العام.

وشجع الكيان المصرفي القوي الناتج عن عملية الدمج المجموعة الإماراتية على البحث عن فرص استثمار في المنطقة خلال السنوات الأخيرة ، وخاصة فى مصر.

ماجناتي magnati تقدم الدعم لشركة الاتصالات دو

وقدمت ماجناتي magnati، الشركة التابعة والمملوكة بالكامل لبنك أبوظبي الأول، الدعم إلى شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو» لتحقيق واحد من أعلى معدلات قبول المدفوعات الرقمية في منطقة الشرق الأوسط.

وتستخدم منظومة مدفوعات «دو» تقنيات magnati التي أثبتت جدارتها من خلال هذا الإنجاز الملحوظ للمعاملات عبر الإنترنت.

ومنذ انتشار جائحة كوفيد – 19 وما نجم عنها من تحول كبير نحو التجارة الإلكترونية، حرصت دو على مواكبة التغييرات في السوق، لتنجح في تحقيق معدلات قياسية لقبول المدفوعات الرقمية، متفوقة على توجهات السوق الإقليمية، وذلك عبر تزويد العملاء بتجربة دفع رقمية موثوقة وآمنة، وسهلة الاستخدام.

ومن خلال التعاون مع magnati، نجحت دو في إنشاء نظام مدفوعات رقمي يوفر للعملاء تجربة سلسة عند دفع الفواتير والشراء عبر الإنترنت.

وفي ظل التطورات المتسارعة التي يشهدها العالم الرقمي، كانت دو من أولى الشركات التي تستخدم المحافظ الرقمية في المنطقة، مما أتاح للعملاء الاستفادة من خيارات دفع أفضل مع تحسين معدلات القبول بعد الدمج مع خدمة Apple Pay.