بنسبة زيادة تتراوح بين 2.7 إلى 3.6% .. مصر تعلن أسعار البنزين الجديدة

تطبيق اسعار البنزين الجديدة على كافة محطات تموين السيارات بالوقود بداية من صباح اليوم

بنسبة زيادة تتراوح بين 2.7 إلى 3.6% .. مصر تعلن أسعار البنزين الجديدة
نسمة بيومي

نسمة بيومي

9:53 ص, الجمعة, 4 فبراير 22

قررت الحكومة زيادة أسعار البنزين بكافة أنواعه صباح اليوم الجمعة ،لترتفع أسعار البنزين الجديدة بنسب تتراوح بين 2.7% إلى 3.6% على إختلاف أنواعها.

حيث تم تعديل أسعار بيع البنزين الجديدة بأنواعه الثلاثة اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً كالآتى 7.25 جنيه للتر بنزين 80 و 8.50 جنيه للتر البنزين 92 و 9.50 جنيه للتر بنزين 95 وتثبيت سعر السولار عند 6.75 جنيه للتر .

ومن المرتقب أن يتم تطبيق أسعار البنزين الجديدة خلال الربع الأول من العام الجاري ،وتحديدا حتى إعلان نتيجة إجتماع لجنة تسعير الوقود المقبل عقب ختام مارس المقبل.

وتجتمع اللجنة الخاصة بتحديد ومتابعة آلية التسعير التلقائى للمواد البترولية كل 3 أشهر لتحديد أسعار المواد البترولية، على ألا تتجاوز نسبة التغير فى سعر بيع المستهلك %10 ارتفاعا وانخفاضا عن سعر البيع الساري.

وتأخرت لجنة تسعير الوقود عن إعلان قرار أسعار البنزين الجديدة للربع الجارى ،والذى كان من المفترض أن يتم الإعلان عنه وتطبيقه مطلع يناير الماضى.

وأرجع المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ذلك التأخر إلى التذبذب الملحوظ فى أسعار البترول العالمية ،ودراسة اللجنة إقرارها بعناية وتمهل قبل إصداره وتطبيقه.

وتم تعميم قرار لجنة تسعير الوقود ،وتطبيق اسعار البنزين الجديدة فى كافة محطات تموين السيارات على مستوى الجمهورية بداية من صباح اليوم الجمعة.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء أصدر قرارا بتطبيق آلية التسعير التلقائى للمنتجات البترولية خلال عام 2019، ومنذ ذلك التوقيت وحتى الآن اتخذت اللجنة نحو 10 قرارات.